بايتاس: لا معلومة لدي بخصوص الحجاج المغاربة المتوفين لأن الحكومة لم تناقش الموضوع

 بايتاس: لا معلومة لدي بخصوص الحجاج المغاربة المتوفين لأن الحكومة لم تناقش الموضوع
الصحيفة من الرباط
الخميس 20 يونيو 2024 - 16:35

اعترف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بأنه لا يتوفر على أي معطيات بخصوص الحجاج المغاربة الذين فارقوا الحياة أثناء تأديتهم مناسك الحج.

وخلال لقائه بوسائل الإعلام إثر اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أورد بايتاس أن "هناك من سيتولى تقديم تلك المعطيات"، مضيفا "أنا بصراحة لا أتوفر عليها" وتابع أن هناك "هيئات" لم يسمها قال إنها ستقدم مختلف المعطيات.

واعترف الوزير المنتدب أن المجلس الحكومي لم يناقش موضوع وفيات الحجاج المغاربة خلال اجتماعه هذا الصباح، بالإضافة إلى أنه "لم يكن يعلم أن الصحافيين سيطرحون أسئلة بخصوصه" خلال الندوة التي جمعته بهم.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، استنادًا إلى أعداد وفرتها حوالي عشر دول عبر بيانات رسمية أو صرّح بها دبلوماسيون منخرطون في عمليات البحث عن الضحايا، قد أوردت أن عدد الوفيات في موسم الحج هذا العام بلغ 1081 شخصا، ويشمل العدد 658 مصريا و183 إندونيسيا و68 هنديا و60 أردنيا و35 تونسيا و13 من كردستان العراق و11 إيرانيا و3 سنغاليين و35 باكستانيا و14 ماليزيا وسودانيا واحدا.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...