دعم إماراتي بقيمة 20 مليون دولار لتحسين أوضاع النازحين واللاجئين بالسودان والدول المجاورة

 دعم إماراتي بقيمة 20 مليون دولار لتحسين أوضاع النازحين واللاجئين بالسودان والدول المجاورة
الصحيفة - وكالات
الخميس 27 يونيو 2024 - 13:33

قدمت الامارات العربية المتحدة مبلغ 20 مليون دولار للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يخصص لدعم العملية الإنسانية للمفوضية في السودان والدول المجاورة .

وذكرت وكالة الانباء الإماراتية ، ان هذه المساهمة جاءت بموجب اتفاقية تم توقيعها بجنيف بين الامارات والمفوضية، مشيرة الى انها تهدف الى تعزيز الظروف المعيشية وسلامة النازحين واللاجئين من خلال المساعدة في تحسين المأوى والرعاية الصحية والخدمات الأساسية لآلاف النازحين في كل من السودان وجنوب السودان.

وكانت الامارات قد أعلنت مؤخرا عن تخصيص سبعين مليون دولار، لدعم الجهود الإنسانية والاغاثية في السودان ، موضحة أن هذا المبلغ يشكل نسبة سبعين في المائة من المساهمة التي تعهدت بها في ابريل الماضي خلال المؤتمر الدولي الإنساني حول السودان والبالغة مائة مليون دولار.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023 حربا خلفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة، كما تسببت في أزمة إنسانية كبرى .

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...