أسود الأطلس لن يظفروا بالنقاط الثلاث عبر انتصار بالقلم.. الجامعة تمنح الكونغو برازافيل ملعب أكادير لاستقبال مباراته مع المغرب

 أسود الأطلس لن يظفروا بالنقاط الثلاث عبر انتصار بالقلم.. الجامعة تمنح الكونغو برازافيل ملعب أكادير لاستقبال مباراته مع المغرب
الصحيفة من الرباط
الجمعة 7 يونيو 2024 - 12:00

توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واتحاد جمهورية الكونغو لحل وسط بخصوص ملعب مباراة المنتخب الكونغولي مع نظيره المغربي ضمن رابع جولات تصفيات كأس العالم 2026، وذلك بوساطة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي حال دون خسارة الكونغوليين مجددا بالقلم.

وأعلنت الجامعة، صباح اليوم الجمعة، أنها توصلت بإشعار من "الفيفا" يتضمن إجراء مباراة تصفيات كأس العالم عن المنطقة الإفريقية ضمن المجموعة الخامسة بين منتخب الكونغو برازافيل والمنتخب المغربي يوم 11 يونيو المقبل بالملعب الكبير بأكادير.

وستُقام المباراة على الأراضي المغربية انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، بدلا عن ملعب الشهداء بكينشاسا في الكونغو الديمقراطية، وهي الخطوة التي تعني أن منتخب الكونغو برازافيل لن ينهزم بالقلم مرة أخرى مثلما حدث في مباراته السابقة ضد منتخب النيجر.

وكان منتخب الكونغو برازافيل قد قرر الانسحاب من المباراة التي كان مقررا أن يجريها على أرضية ملعب كينشاسا في جمهورية الكونغو المجاورة، بسبب ما اعتبره اتحاده سوء أرضية الملعب، لكن "الفيفا" رفض الترخيص له بذلك.

وتحول هذا الموضوع إلى قضية سياسية، حيث أعلن وزير الرياضة في الكونغو برازافيل، هوغ نغويلونديلي، في مؤتمر صحفي، أن منتخب بلاده يرفض الانتقال إلى الكونغو الديمقراطية من أجل إجراء المبارا، واختار الانسحاب.

ورفض منتخب النيجر والفيفا مقترح تغيير الملعب في الأيام الأخيرة قبل المباراة، في الوقت الذي قالت فيه سلات برازافيل إنها عملت جاهدة من أجل تغيير عشب ملعب " ألفونس مسامبا ديبا"، من أجل استقبال مبارتي النيجر والمغرب.

قرار الجامعة منح ملعب أكادير للاتحاد الكونغولي ليستضيف عليه مباراة المنتخب المغربي، ستعني أن هذا الأخير لن يفوز بنقاط المباراة الثلاث بالقلم، في سباق التأهل إلى كأس العالم 2026 التي ستحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...