بالتركيز أكثر على الجالية.. ابتسام مشكور تُطلق الموقع الاخباري "سفيركم"

 بالتركيز أكثر على الجالية.. ابتسام مشكور تُطلق الموقع الاخباري "سفيركم"
الصحيفة من الرباط
الأثنين 13 ماي 2024 - 21:53

أعلنت الصحافية المغربية، ابتسام مشكور، عن اطلاق تجربة إعلامية جديدة تُركز فيها أكثر على أخبار الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ويتعلق الأمر، بموقع إخباري يحمل اسم "سفيركم"، وهو عبارة عن جريدة إلكترونية وطنية شاملة، ارتأت مشكور اطلاقها بعد تجارب إعلامية عديدة خاضتها منذ 12 سنة، وهي حاصلة على الإجازة في الصحافة، والماستر في العلاقات الدولية، وقد شغلت سابقا العديد من المناصب آخرها، مديرة نشر أحد المواقع الوطنية.

وقالت مشكور في هذا السياق، "بحكم دراستي خارج المغرب، وانتمائي لمغاربة المهجر في وقت سابق، ارتأيت تأسيس جريدة تهتم في جزء من اشتغالها اليومي بهذه الفئة من المواطنين المغاربة 'الجهة 13'، والذين يعتبرون سفراء للمملكة في بلدان إقامتهم، ومن هنا جاء اسم 'سفيركم'".

وأضافت ابتسام مشكور، بأن موقع "سفيركم" سيكون بمحتواه بمثابة " جسر بين المغرب ومغاربة العالم"، ويسهر عليه "طاقم مهني شاب، ومؤمن أنه سيصنع طريقا فريدة، بعيدا عن بعض المنزلقات الإعلامية الجهولة، التي لا يعي ممتهنوها ما يخلفه ذلك اللهث نحو الانتشار، دون أساس سليم، من تلوث وانحدار مجتمعي".

وأشارت مشكور بأن مؤسسة "سفيركم" تمتلك مكتبا رئيسيا في باريس، و"منه تنفذ إلى أهم عواصم العالم من خلال مراسلين يشتغلون كل يوم على القضايا التي تهم المغرب والمغاربة بالخارج".

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...