تتضمن 30 ألف بطاقة زيارة و25 ألف غلاف و3700 مذكرة.. الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات تطرح صفقة عمومية مثيرة للاستغراب بقيمة 350 مليونا

 تتضمن 30 ألف بطاقة زيارة و25 ألف غلاف و3700 مذكرة.. الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات تطرح صفقة عمومية مثيرة للاستغراب بقيمة 350 مليونا
الصحيفة من الرباط
الأحد 20 أكتوبر 2024 - 9:00

طرحت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، صفقة عمومية تتجاوز قيمتها 351 مليون سنتيم، ويُنتظر أن يتم الحسم فيها يوم 8 نونبر 2024، والتي تهم خدمات تصميم وإنتاج وطباعة لأدوات ووسائل الاتصال والترويج لفائدة الوكالة، بما يشمل مطبوعات بكميات كبيرة جدا تطرح علامات الاستفهام بخصوص جدواها.

ويتعلق الأمر بإعلان عن طلب عروض مفتوح دولي تحت رقم 58 / و.م.ت.إ.ص / 2024، ما يعني أن الصفقة يمكن أن تذهب لفائدة شركات مغربية أو أجنبية، وتبلغ التكلفة التقديرية 3.510.480 درهما، وستتم عملية فتح الأظرفة بمقر الوكالة المـغـربية لـتنمـية الاسـتـثـمـارات والصادرات بالرباط.

وبالعودة إلى متطلبات الصفقة، نجد أن الشركة الفائزة ستكون مطالبة بتصميم كتيب ميثاق الاستثمار من 36 صفحة شاملة الغلاف، سيُطبع في 10 آلاف نسخة، وسيكون مترجما لـ7 لغات، وإلى جانب ذلك ستنجز 5 آلاف نسخة من مطوية حول هذا الميثاق بما يشمله ذلك من تصميم وطباعة وترجمة، إلى جانب 300 نسخة من تقرير الأنشطة بـ3 لغات من 172 صفحة.

والملاحظ أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات، أسرفت في طلب كم كبير من الوثائق والمطبوعات عبر هذه الصفقة، إذ نجدها مثلا تطلب 500 نسخة من تقرير عن وضع الاستثمار والصادرات بـ3 لغات، و500 نسخة أخرى من كتيب مؤسساتي حول الوكالة، و500 نسخة من كتيب دعائي للمؤسسة يقدم كهدية.

وبعد ذلك، تطلب المؤسسة مطبوعات أخرى مختلفة تهم مختلف القطاعات الاستثمارية، بما يشمل مجال صناعة السيارات وصناعات الطيران، والنسيج والجلود، إلى جانب التصنيع الفلاحي والصيدلة والطاقة والتعهيد والألعاب الإلكترونية.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل نجد أن الوكالة تطلب كميات كبيرة من المطبوعات الأخرى التي ترتبط عادة بالأنشطة الميدانية والمكتبية، أكثرها إثارة للانتباه 30 ألفا من بطائق الزيارة Cartes de visite بـ7 لغات، و3 آلاف مذكرة للاجتماعات bloc notes، و3 آلاف غلاف للوثائق، و500 شارة badge، و100 ملصق عمودي للقاءات Roll Up.

وإلى جانب ذلك طلبت المؤسسة 700 مذكرة أخرى مُخصصة تحمل شعارها وعلامة Morocco now التسويقية، و500 بطاقة مجاملة و700 بطاقة معايدة و300 نسخة من دليل الأعمال، وعروضا رقمية إدارية وأخرى مطبوعة في 200 نسخة مخصصة للبرلمان، و25 ألفا و500 غلاف للمراسلات من مختلف الأشكال، وغيرها.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...