أذربيجان تشيد بموقف المغرب بشأن صراعها المسلح مع أرمينيا

 أذربيجان تشيد بموقف المغرب بشأن صراعها المسلح مع أرمينيا
الصحيفة – بديع الحمداني
السبت 3 أكتوبر 2020 - 14:21

أشادت دولة أذربيجان بالعلاقات السياسية الجيدة التي تربطها بالمغرب، وذلك إثر لقاء جمع بين وزير الخارجية الأذربيجاني، جيهون بيرموف والسفير المغربي عادل امبارك في العاصمة باكو يوم أمس الجمعة، لتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات.

ووفق مصادر إعلامية محلية بأذريبجان، فإن وزير الخارجية جيهون بيرموف خلال لقائه بالسفير المغربي، سلط الضوء على العواقب الخطيرة لما وصفه بـ"السياسة العدوانية لدولة أرمينيا"، مشيرا إلى أن أذريبجان اتخذت التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة القوات المسلحة الأرمينية التي تتصارع مع أذربيجان على منطقة ناغورنو كاراباخ.

وقال الوزير الأذربيجاني، وفق المصادر المحلية هناك، أن بلاده تشيد بموقف المغرب العادل من "عدوان أرمينيا على أذربيجان" وأشار بأن السفير المغربي عادل امبارك أكد على الموقف المغربي المساند لأذربيجان في هذه القضية.

وشدد وزير الخارجية، تضيف المصادر ذاتها، على ضرورة الانسحاب الفوري للقوات المسلحة الأرمينية من الأراضي المحتلة في منطقة ناغورنو كاراباخ من أجل ضمان السلام والأمن الدائمين في المنطقة، مذكرا بالقرارات الدولية بهذا الشأن.

هذا وأشارت الصحافة الأذربيجانية أن اللقاء بين المسؤولين المذكورين تناول تطوير العلاقات بين البلدين، أذربيجان والمغرب، في المجالات الاقتصادية والإنسانية والسياحية والطاقة البديلة والمتجددة.

جدير بالذكر أيضا، أن الصراع القائم بين أذربيجان وأرمينيا، يعود لعقود طويلة، حيث تدعي أرمينيا أن منطقة ناغورنو كاراباخ هي أراضي تابعة لها، في حين أن أذربيجان تعتبر تلك المنطقة هي منطقة أذربيجانية وتخضع لسيادتها وقد أقر المنتظم الدولي بذلك، غير أن أرمينيا تعاود في كل مرة إشعال فتيل الحرب لإخضاع تلك المناطق إلى حدودها الترابية.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...