أستراليا تسجل أول تراجع في عدد سكانها منذ الحرب العالمية الأولى

 أستراليا تسجل أول تراجع في عدد سكانها منذ الحرب العالمية الأولى
الصحيفة - متابعة
السبت 20 مارس 2021 - 11:06

سجلت أستراليا أول انخفاض فصلي في عدد سكانها منذ الحرب العالمية الأولى، حيث كان عدد المغادرين للدولة أكبر من الذين قدموا إليها خلال الربع الأخير من 2020.

وقال مكتب الإحصاءات الأسترالي إن إغلاق الحدود الدولية أدى إلى انخفاض عدد السكان بمقدار 4200 أو 0.02 في المائة، مع مغادرة 55 ألفا و400 شخصا لأستراليا.

وأوضح فيل براوننغ، مدير قسم الديموغرافيا بمكتب الإحصاءات، أمه "لوحظ انخفاض في الهجرة إلى الخارج خلال الربعين الماضيين"، مضيفا أن "آخر مرة شهدنا فيها انخفاضا في عدد السكان كانت العام المنتهي في دجنبر 1916 خلال الحرب العالمية الأولى، عندما انخفض عدد السكان بمقدار 51 ألفا و500 نسمة أو ما يعادل واحدا في المائة".

وأغلقت أستراليا حدودها الدولية في مارس الماضي للحد من تفشي فيروس كورونا. ويتوقع البنك المركزي الأسترالي نموا سكانيا بنسبة 0,2 في المائة فقط في الاثني عشر شهرا المنتهية في يونيو من هذا العام، مقارنة بتوقعات 1,7 في المائة قبل الجائحة.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...