إسبانيا: حملات التضليل الإعلامي هي التحدي الأكبر للأمن القومي

 إسبانيا: حملات التضليل الإعلامي هي التحدي الأكبر للأمن القومي
الصحيفة من الرباط
الأثنين 1 يوليوز 2024 - 17:00

استبعدت مديرة الأمن الوطني الإسباني، لوريتو غوتيريز هورتادو، اليوم الإثنين، أن يكون المغرب يشكل أي "تهديد" لإسبانيا في الوقت الراهن بسبب قضية سبتة ومليلية المحتلتين، مشيرة إلى أن أهم التحديات التي تواجه الأمن الإسباني هي حملات التضليل الإعلامية.

ووفق وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية "أوروبا بريس"، فإن المسؤولة الأمنية الإسبانية، كانت حاضرة اليوم في لقاء من تنظيم نادي الحوارات من أجل الديمقراطية، وقد أجابت على سؤال ما إذا كان المغرب يشكل تهديدا أمنيا لإسبانيا بسبب مطالبه حول سبتة ومليلية، بأنه لا يوجد شيء بهذا الخصوص يمكن الكشف عنه.

وقالت المسؤولة الأمنية الإسبانية، بأن الجهود تتركز في الغالب من أجل محاربة الحملات الإعلامية التضليلية، داعية وسائل الإعلام إلى ضرورة الحصول على المعلومات الموثوقة من المصادر التي توفرها، من أجل المساهمة في صنع القرار اليومي.

ورسميا على المستوى السياسي، وخاصة بين حكومتي البلدين، فإن العلاقات بين الرباط ومدريد تعيش أحسن أوقاتهما، وقد شهدت العلاقات منذ إعلان إسبانيا دعمها لمبادرة الحكم الذاتي للصحراء، تقدما كبيرا تُوج بالاتفاق على خارطة طريق جديدة بين البلدين، أساسها التعاون في جميع المجالات والاتفاق الثنائي والمشترك على القرارات التي تهم الطرفين.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...