إيداع مُختل بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية "الرازي" بسلا بعد رميه قنينة مشتعلة بطريق الموكب الملكي

 إيداع مُختل بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية "الرازي" بسلا بعد رميه قنينة مشتعلة بطريق الموكب الملكي
الصحيفة من البراط
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 - 0:18

أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس الاثنين 14 أكتوبر الجاري، بإيداع شخص "يعاني من خلل عقلي" في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي بمدينة سلا.

ووفق معطيات حصلت عليها "الصحيفة"، فهذا القرار جاء بعد أن أقدم المشتبه فيه، يوم الجمعة الماضي، إلى رمي قنينة بلاستيكية مشتعلة باتجاه الموكب الملكي.

هذا، وأكدت المعطيات أن المشتبه فيه، بالغ من العمر 25 عاماً ومنحدر من جماعة بنمنصور بضواحي القنيطرة. كما أشارت تقارير طبية أنه يعاني من "اضطرابات نفسية حادة تستدعي العلاج في مصحة متخصصة".

ووفق المعطيات، فقد تم توقيف المشتبه فيه من قبل عناصر الشرطة بمدينة الرباط مباشرة بعد الحادث، حيث عثر بحوزته على القنينة التي كانت تحتوي على قطعة قماش ومادة سريعة الاشتعال.

يذكر أن المشتبه فيه كان قد تم توقيفه من طرف عناصر الشرطة بمدينة الرباط، زوال يوم الجمعة المنصرم، مباشرة بعد رميه لقنينة بلاستيكية صغيرة تضم قطعة قماش ومادة "الدوليو" التي تسببت في اندلاع شرارة حريق تم احتواؤه في حينه.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...