اتصالات المغرب تحتل الصدارة في تجربة الهاتف النقال بالمملكة وفق تصنيف OpenSignal

 اتصالات المغرب تحتل الصدارة في تجربة الهاتف النقال بالمملكة وفق تصنيف OpenSignal
الصحيفة من الرباط
الأثنين 1 يوليوز 2024 - 9:00

أعطى تقرير صادر عن OpenSignal المنصة المتخصصة في تحليل بيانات الهاتف النقال، الصدارة شركة "اتصالات المغرب" بخصوص التجربة العامة لمستخدمي الفاعلين في مجال الاتصالات بالمملكة.

وأعطى التقرير الصدارة لاتصالات المغرب في تجربة الهاتف النقال بخصوص الفيديو والفيديو المباشر، أي الفيديو الذي يتم تحميله في الوقت الفعلي، والألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والرفع، كما كانت الأولى في تجربة المستخدم، من حيث الصبيب والتغطية.

ووفق التقرير فإنه من ناحية التغطية والسرعة تصدرت اتصالات المغرب في القمة بفضل تجربة التغطية بدرجة التي تصل إلى 9,1 من 10، ما يعكس مدى انتشار شبكاتها في الأماكن التي يعيش ويعمل ويسافر فيها المستخدمون، وهذا التقييم يؤكد قوة وانتشار شبكتها.

وأورد التقرير أن مجموعة اتصالات المغرب تقدم أيضا أفضل أداء من حيث ثبات الاتصال، حيث حققت نسبة 57,4 في المائة، ما يلبي احتياجات المستخدمين ودعم التطبيقات التي تتطلب صبيبا مهما، مثل مكالمات الفيديو وتحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح التقرير أن اتصالات المغرب تتفوق في مجال الفيديو أيضا، بما في ذلك الفيديو المباشر الذي يتم تشغيله في الوقت الفعلي، والألعاب الإلكترونية، وتتيح شبكتها سرعة في التحميل والرفع عبر الهواتف النقالة.

ويأتي ذلك في سياق مواصلة المجموعة لاستراتيجية الاستثمار التي تسمح بالاستفادة من جودة الشبكات والتميز من خلال الأداء وجودة الخدمة، حيث تعتبر المستثمر الرئيسي في ميدان الاتصالات، بهدف تطوير وتقوية البنية التحتية للهاتف والإنترنت، ونشر الصبيب العالي والعالي جدا للهاتف النقال والثابت، وخلق فرص شغل جديدة في المغرب.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...