الدنمارك تُعرب عن اهتمامها بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها المغرب

 الدنمارك تُعرب عن اهتمامها بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها المغرب
الصحيفة من الرباط
الخميس 26 شتنبر 2024 - 17:00

أعربت الدانمارك عن اهتمامها بـ"المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي"، وعن التزامها بـ"مواصلة النقاش حول هذه المبادرات المتعلقة بإفريقيا"، مؤكدة على أهمية الشراكة الثنائية مع المغرب باعتباره قطبا للاستقرار ومحركا للنمو والتنمية بالمنطقة وإفريقيا عموما.

وخلال اللقاء الذي عقده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع نظيرة الدنماركي، لارس لوك راسموسن، على هامش أشغال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بحث الجانبان "المبادرة الملكية الرامية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي"، التي أطلقها الملك محمد السادس في نونبر 2023، وكذا "استراتيجية التزام الدنمارك مع إفريقيا +القرن الإفريقي+" التي أطلقتها الحكومة الدنماركية في غشت 2024.

وفي هذا السياق، أكدت الدنمارك "على أهمية الشراكة الثنائية مع المغرب باعتباره قطبا للاستقرار ومحركا للنمو والتنمية في المنطقة وفي إفريقيا عموما".

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...