الطالبي العلمي يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية المغربية

 الطالبي العلمي يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية المغربية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 4 شتنبر 2024 - 22:04

استقبل رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس في الرباط، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية - المغربية بكار الحبسي أبوي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني يمثل مختلف الأحزاب السياسية الممثلة بمجلس النواب الإندونيسي.

وخلال هذا اللقاء، ثمن الجانبان عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، وأعربا عن حرصهما المشترك على توطيد علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، وتكثيف الزيارات المتبادلة، وتعزيز التنسيق على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطراف حول القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك، وفق ما جاء في بلاغ لمجلس النواب المغربي.

وبالمناسبة، أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية - المغربية على أن التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين سنة 2023 يعكس الرغبة الراسخة لدى البلدين لتوسيع مجالات التعاون الثنائي وتنويعها، مضيفا أن المغرب يعتبر شريكا استراتيجيا لإندونيسيا.

وأبرز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية - المغربية التضامن الكبير لكل من المغرب وإندونيسيا مع القضية الفلسطينية مثمنا الدور المتميز الذي تقوم به المملكة المغربية في هذا الصدد تحت قيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

من جهته، رحب الطالبي العلمي بزيارة الوفد البرلماني الإندونيسي للمملكة المغربية، مثمنا مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستوى البرلماني. وأكد رئيس مجلس النواب أهمية استثمار كافة الفرص والإمكانيات لتعزيز التبادل والتعاون بين المغرب وإندونيسيا في مختلف المجالات.

وشكر رئيس مجلس النواب برلمان إندونيسيا على دعم البرلمان المغربي للحصول على صفة "عضو ملاحظ" داخل الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا AIPA، مثمنا التنسيق والتشاور المستمر بين المؤسستين التشريعيتين على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطراف.

وذكر الطالبي العلمي بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل للمحيط الأطلسي، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر بوابة لولوج السوق الإفريقية، وقطبا هاما للاستثمار بفضل تنوع شراكاته وانفتاحه الاقتصادي.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...