العنصرية تصل للملاعب المغربية.. جدل في القسم الثاني "ضحيته" موسى نداو

 العنصرية تصل للملاعب المغربية.. جدل في القسم الثاني "ضحيته" موسى نداو
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 6 فبراير 2021 - 20:34

تعرض السنغالي موسى نداو، مدرب فريق الجمعية السلاوية لكرة القدم، إلى استفزازات وصفها بـ"العنصرية"، زوال يومه السبت، في المباراة التي جمعت فريقه بمضيفه الراسينغ البيضاوي، لحساب الجولة التاسعة من بطولة القسم الثاني.

والتقطت مسامع نداو، بعض العبارات من وسط مدرجات ملعب "الأب جيكو"، الشيء الذي تسبب في غضبه وفقدان هدوء المدر السينغالي، ليدخل في مشاحنات مع أحد مسيري الفريق "البيضاوي" الحاضرين بالمدرجات، قبل أن يتدخل الحكم حمزة الفارق، ليشهر البطاقة الحمراء في وجهه، بعد أن أمر المدرب السنغالي لاعبيه بالانسحاب من المباراة.

هذا، وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في الملاعب المغربية، منذ سنوات، حيث تأتي في ظرفية تعاني منها الكرة العالمية من تداعيات "الميز العنصري"، حيث شهدت بعض المباريات الأوروبية حوادث مماثلة، استوجب معه شجبا من قبل الهيئات المسيرة للعبة، في مقدمتها الاتحاد الدولي "فيفا".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...