المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية يطلقان أول رحلة جوية مباشرة بين نيويورك ومراكش

 المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية يطلقان أول رحلة جوية مباشرة بين نيويورك ومراكش
الصحيفة من الرباط
الجمعة 25 أكتوبر 2024 - 16:12

دشنت شركة الطيران "يونايتد إيرلاينز" أول رحلة لها بين مدينة نيويورك الأمريكية ومدينة مراكش المغربية، اليوم، الجمعة، حيث حطت صباح اليوم، بمطار "مراكش المنارة" وعلى متنها وفد هام من الشركة التي تعد ثاني أكبر شركة خطوط جوية في العالم بعد الخطوط الجوية الأمريكية American Airlines.

ووفق الاستراتيجية التي اعتمدها، المكتب الوطني المغرب للسياحة الرامية لبلورة مخطط عمله "Light in Action" تم ربط أهم المراكز المالية في العالم، مثل نيويورك، بمدينة مراكش التي تعد أهم عشر وجهات سياحية في العالم من خلال هذا الخط الجوي.

ويعد هذا الخط الأول لشركة الطيران "يونايتد إيرلاينز"، إلى دولة بشمال إفريقيا، ويأتي تنفيذا لمضامين الاتفاق الفريد والتاريخي المبرم شهر مارس الأخير ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والرشكة الأمريكية التي تخدم أكثر من 200 وجهةن حول العالم.

واحتفاء بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، تميزت نفس الرحلة الافتتاحية بتنقل وفد رفيع المستوى عن شركة يونايتد إيرلاينز، يقوده باتريك كوايل، نائب رئيس الشبكة الدولية ليونايتد وشركائها نحو مراكش. وقد حظي هذا الوفد باستقبال بمطار مراكش من طرف وفد مغربي رفيع المستوى مكون من أطقم المكتب الوطني المغربي للسياحة وبعض الفاعلين والمهنيين المغاربة بالقطاع السياحي، وعلى رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

علاوة على وفد شركة يونايتد إيرلاينز، ضمت الرحلة 35 مستشارا بمجالي الأسفار والرحلات، عن اثنتين من كبريات المجموعات الأمريكية المتخصصة بمجال السياحة الفاخرة، وهما شركتا Signature Travel  وVirtuoso اللتان تضمان تحت لوائهما أزيد من 32.000 وكيل أسفار.

هذا، وسبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن وقع على اتفاق مع هاتين الشبكتين الكبيرتين شهر يونيو 2023 بهدف تعزيز إشعاع وجهة المغرب لدى السوق الأمريكي واستقطاب مزيد من السياح من هناك. وستشكل هذه الزيارة فرصة لهذا الوفد الأمريكي لاستكشاف وجهات مراكش، والدار البيضاء، والرباط، والصويرة وأكافاي.

ويجدر التذكير في نفس الصدد، على أن هذه الرحلة الجوية التاريخية نيويورك-مراكش ستنظم بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (أيام الثلاثاء، والخميس والسبت)، على متن طائرات بوينغ 767-300 التي تبلغ سعتها 167 مقعدا، والتي تمتاز بتوفرها على مقصورات من الطراز الرفيع لشركة يونايتد إيرلاينز: بولاريس، بريميوم بيزنيس بلاس وبريميوم إيكونومي.

ويأتي تدشين هذا الخط البمشار بين نيويورك ومراكش وفق رؤية المكتب الوطني المغربي للسياحة في تعزيز استراتيجيته نحو السوق الأمريكي، والتي حدد عبرها هدف استقطاب حوالي مليون سائح أمريكي لزيارة المغرب سنويا.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...