الخارجية الأمريكية: ندعم جهود دي مستورا في الصحراء ولا جديد عندنا حول ما سبق أن أعلناه

 الخارجية الأمريكية: ندعم جهود دي مستورا في الصحراء ولا جديد عندنا حول ما سبق أن أعلناه
الصحيفة من الرباط
السبت 9 أكتوبر 2021 - 21:50

قال نبد برايس، الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، إنه ليس لدى إدارة الرئيس جو بايدن أي موقف جديد من قضية الصحراء، معلنا دعم واشنطن للمبعوث الأممي الجديد، ستافان دي ميستورا.

وقال المسؤول الأمريكي "نحن نؤيد بقوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمن المتحدة دي ميستورا، من أجل استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى حل دائم وكريم للصراع في الصحراء".

وأضاف "سندعم بقوة جهوده لضمان مستقبل سلمي ومزدهر للصحراويين وللمنطقة ككل"، مضيفا "لا نزال منخرطين مع جميع الأطراف لدعم هذا الجهد وسندعم عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار ووقف أي أعمال عدائية".

وأورد برايس "نحن نتشاور مع جميع الأطراف حول أفضل السبل لتحقيق التسوية الدائمة، ليس لدينا أي شيء آخر نعلن عنه في هذا الوقت".

وإجابة عن سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة لا تزال تعترف بسيادة المغرب على الصحراء قال برايس إن بلاده ليس لديها أي شيء جديد بخصوص ما أعلنته.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...