بهدف استقطاب السياح اليابانيين.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يشارك في معرض بطوكيو

 بهدف استقطاب السياح اليابانيين.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يشارك في معرض بطوكيو
الصحيفة من الرباط
الجمعة 27 شتنبر 2024 - 19:34

يشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة خلال الفترة الممتدة بين 26 و29 شتنبر 2024 بالمعرض الدولي الياباني للسياحة 2024 الذي يُقام في العاصمة طوكيو، بهدف التعريف بالمؤهلات السياحية المغربية واستقطاب السياح، خاصة اليابانيين.

ويعتبر هذا المعرض الذي يشارك فيه المكتب الوطني للسياحة لأول مرة، واحدا من كبريات التظاهرات الدولية المخصصة للقطاع السياحي، حيث تلتئم فيه نخبة من مهنيي هذه الصناعة على الصعيد الدولي، ووكالات الأسفار، والوجهات السياحية العالمية والمقاولات العاملة بهذا القطاع. وقد دأب على استقبال أزيد من 1.265 عارض من أزيد من 80 بلدا. كما يقترح المعرض الدولي الياباني للسياحة منصة استثنائية ومتفردة تتيح إمكانية التموقع وتأكيد الحضور بسوق شرق أسيا الواعد.

وبعث المكتب الوطني المغربي للسياحة وفدا رفيع المستوى يضم مجموعة من الفاعلين السياحيين، أنيطت لهم مهمة التعريف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها وجهة المغرب برواق مجهز تبلغ مساحته 92 مترا مربعا، حيث يُرتقب توافد أزيد من 150.000 زائر بهذا الموعد السياحي الهام، وضمنهم 15.000 زائر من المهنيين، لتتاح بذلك الفرصة أمام المكتب الوطني المغربي للسياحة لتوضيح الرؤيا والترويج لوجهة المغرب بالسوق الياباني الواعد على أكمل وجه.

كما يُرتقب عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع كبار فاعلي القطاع السياحي بدولة اليابان، وعلى رأسهم مجموعة تنظيم الأسفار والرحلات H.I.S. التي تتوفر على حضور وازن ب60 بلدا، ضمنها المغرب، حيث سبق لها أن فتحت فرعا لها بالمغرب في سنة 2016.

كما يعتزم مسؤولو المكتب الوطني المغربي للسياحة والمهنيون المغاربة عقد لقاءات أخرى مع ممثلي J.T.B. Corporation، واحدة من المقاولات المختصة في تنظيم   الأسفار والرحلات الأكثر تأثيرا باليابان والعالم. تلك المجموعة التي تستقطب حوالي 10 ملايين سائح.

وسيتم أيضا عقد لقاءات مع كبريات وكالات الأسفار على المنصات الرقمية اليابانية (OTA)ـ أمثال راكوتن ترافل التي تستقطب 30 مليون مستعمل نشيط، وجالان نت، التي تستقطب 25 مليون مستعمل نشيط وإيكيو، المنصة المتخصصة بقطاع السياحة الراقية، والتي سجلت عدد حجوزات مهم يناهز ثلاثة ملايين عملية حجز في سنة 2023.

ويسعى المكتب الوطني للسياحة التركيز في هذه المشاركة على الشق الرقمي اعتبارا لميولات السياح اليابانيين الذين يحبذون حجز سفرياتهم عبر المنصات الرقمية، كما يفضلون الإقامات المشخصة على مقاسهم، والطويلة المدى والتجارب الغنية مع إيلاء أهمية قصوى لعاملي  السلامة والاستدامة، وهذا ما يتماشى مع المزايا المتعددة التي تتوفر عليها وجهة المغرب، ولاسيما ما يتعلق بالغنى الثقافي والاستمتاع بالهدوء والسكينة.

ويؤكد المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال هذه المشاركة على اهتمامه بالسوق الأسيوي الواعد بالنسبة لوجهة المغرب. ويندرج هذا النهج في إطار مخطط العمل "Light in Action" المعتمد من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة حيث يعتزم مباشرة العديد من العمليات للترويج أكثر لوجهة المغرب بالأسواق المتوفرة على مؤهلات قوية، في أفق استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...