توقعات بتحقيق "هيونداي" و"كيا" أرباحا تشغيلية بقيمة 5.7 مليار دولار

 توقعات بتحقيق "هيونداي" و"كيا" أرباحا تشغيلية بقيمة 5.7 مليار دولار
الصحيفة -وكالات
الأحد 21 يوليوز 2024 - 19:00

أظهر استطلاع محلي، اليوم الأحد، أن شركة "هيونداي موتور" وفرعها الأصغر حجما "كيا" ستسجلان أرباحا تشغيلية متوقعة تتجاوز 8 تريليونات وون (5.7 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني من العام الجاري، بفضل تحسن تشكيلة المنتجات وتعديلات الإنتاج.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة "يونهاب إنفوماكس" للبيانات المالية التابعة لوكالة يونهاب للأنباء، أن التقديرات تشير إلى أن شركتي "هيونداي" و"كيا" ستحققان أرباحا تشغيلية بقيمة 4.28 تريليون وون و3.76 تريليون وون على التوالي في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو.

وأظهر الاستطلاع أن الدخل التشغيلي لشركتي "هيونداي" و"كيا" في الربع الثاني ارتفع بنسبة 1 بالمئة و11 بالمئة على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبدأت شركتا صناعة السيارات في تعزيز تشكيلة السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين لديهما في وقت مبكر من هذا العام، مع دخول سوق السيارات الكهربائية العالمية مرحلة الركود، والتي جاءت قبل الاعتماد الواسع النطاق للسيارات الكهربائية.

وقال محللون إن عوامل مثل استجابة الشركتين المصنعتين للسيارات في الوقت المناسب لـ "ركود" السيارات الكهربائية؛ وتركيزهما على الطرز الرياضية الراقية، مثل "GV80"، خاصة في السوق الأمريكية؛ وضعف عملة الوون؛ كانت مما ساعد في تحقيق الأرباح الفصلية.

وقد ارتفع الدولار إلى متوسط 1,370.91 وون في الربع المنتهي في يونيو من 1,314.68 وون في العام السابق، وفقا لبيانات بنك كوريا. ويؤدي تراجع الوون إلى ارتفاع دخل المصدرين المقوم بالدولار عند تحويله إلى العملة المحلية.

ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات هيونداي بنسبة 4 بالمئة على أساس سنوي إلى 43.99 تريليون وون، في حين من المتوقع أن ترتفع مبيعات كيا بنسبة 5.6 بالمئة إلى 27.7 تريليون وون خلال الفترة نفسها.

نُخبة الجزائر المتخلفة !

لم يبق للمرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية التي ستجرى في السابع من سبتمبر المقبل إلاّ أن يُصَلُوا للعلي القدير علانية لمطالبة السماء أن تختفي المملكة المغربية من الخريطة ذات صباح! فالعداء ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...