جائزة "عمار" العربية تبحث عن الموهوبين المغاربة من ذوي الاحتياجات الخاصة

 جائزة "عمار" العربية تبحث عن الموهوبين المغاربة من ذوي الاحتياجات الخاصة
الصحيفة - متابعة
السبت 13 يوليوز 2024 - 14:43

تمثل الفنانة التشكيلية نادية الشلاوي، المغرب بلجنة تحكيم جائزة عمار العربية لعام 2024، وذلك خلال دورتها الثامنة محلياً على مستوى المملكة العربية السعودية، والثانية عربياً على مستوى العالم العربي.

 وكانت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإحتياجات الخاصة قد أعلنت عن فتح باب المشاركة والتسجيل في جائزة "عمار" لدعم المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة في موسمها الجديد، وذلك تحت مسمى " جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة".

ووجهت الفنانة التشكيلية نادية الشلاوي الدعوة إلى الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا أصحاب المبادرات التي تهم تلك الفئة، على المستوى الوطني بالتقديم للمشاركة في الجائزة عبر موقعها الرسمي في أجل أقصاه 31 يوليوز 2024.

ووفق بلاغ في الموضوع، فقد فجائزة عمار تحضى بدعم لامحدود من أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ومن كافة الجهات والمسؤولين والمعنيين بذوي الإعاقة في دول الخليج العربية ودول العالم العربي حيث انطلقت الجائزة في عام 2014 محلياً داخل المملكة العربية السعودية ،وحصدت المركز الأول بجائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وفي عام 2021 توسع نطاق الجائزة إلى كافة دول الخليج العربية وفي هذا العام 2024 تنطلق الجائزة في نسختها الثامنة مستهدفة كافة الدول العربية وصولاً إلى جميع دول العالم.

يذكر أن مجموع الجوائز لهذا العام تصل لأكثر من ربع مليون ريال سعودي، وتتكون الجائزة من ثلاثة مسارات، حيث المسار الأول مخصص لذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات، أما المسار الثاني للمسابقة فهو مخصص لأفراد المجتمع من غير ذوي الإعاقة ممن لديهم أفكار مبتكرة، وبالنسبة للمسار الثالث للجائزة فهو مخصص للقطاعات غير الربحية التي تقوم بمشاريع تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة، أما المسار الرابع والأخير فتم تخصيصه لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مبادرات ومشروعات الجهات الحكومية "العمومية" والقطاع الخاص، التي تساهم في تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

نُخبة الجزائر المتخلفة !

لم يبق للمرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية التي ستجرى في السابع من سبتمبر المقبل إلاّ أن يُصَلُوا للعلي القدير علانية لمطالبة السماء أن تختفي المملكة المغربية من الخريطة ذات صباح! فالعداء ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...