خاص.. المحكمة الفدرالية السويسرية تصدم الوداد برفض الاستئناف في ملف النيجيري شيكاتارا

 خاص.. المحكمة الفدرالية السويسرية تصدم الوداد برفض الاستئناف في ملف النيجيري شيكاتارا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 19 ماي 2021 - 16:47

توصل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية، بقرار المحكمة الفدرالية السويسرية، القاضي برفض طلب الاستئناف المقدم في ملف المواجهة مع لاعبه الدولي النيجيري السابق شيسوم شيكاتارا، والذي أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأنه، مهلة لإدارة "الأحمر" من أجل تنفيذ حكم محكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، بتسديد الأخير لغرامة تزيد عن 160 ألف دولار.

وجاء في منطوق الحكم، الذي توصل موقع "الصحيفة"، بنسخة منه، إن المحكمة الفدرالية السويسرية تقضي برفض طلب استئناف نادي الوداد الرياضي، مع تحميله الأتعاب القانونية للملف، المقدرة في 7000 فرانك سويسري (68 ألف درهم مغربي)، بالإضافة إلى تحميل الطرف المغربي الصائر (8000 فرانك سويسري).

حكم المحكمة الفدرالية السويسرية في ملف استئناف النزاع بين الوداد وشيكاتارا

ويأتي هذا الحكم، بعد آخر أصدرته لجنة الـ FIFA التأديبية، بتاريخ 27 أبريل 2021، يخبر فيها كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ونادي الوداد الرياضي، بالمهلة المحددة في 30 يوما (بدءا من تاريخ المراسلة) من أجل تنفيذ الحكم الصادر من قبل غرفة التحكيم الرياضي، إذ ينتظر اللاعب النيجيري شيسوم شيكاترا التوصل بمستحقاته التي تقدر بـ 165 ألف دولار أمريكي، مع تحمل الطرف الثاني أتعاب الملف.

هذا وأشعرت الهيئة التأديبية الدولية، إدارة الوداد الرياضي، أن أي تأخير في الالتزام بالمهلة المحددة، سيعرض النادي إلى عقوبات تأديبية، بدء من حرمانه من دخول سوق انتقالات اللاعبين وقد تصل حتى إلى خصم النفاط من رصيد الفريق بالدوري المحلي أو إنزاله إلى الدرجة الثانية، في حال عدم تأدية مبلغ الغرامة.

وإن كانت إدارة الوداد تتعامل بتماطل كبير مع ملف النيجيري شيكاترا، فإن مصادر قانونية أكدت للموقع، إن النادي المغربي يسعى إلى كسب الوقت في قضية نراعه مع لاعبه السابق، رغم الأتعاب المالية المضافة التي سيكلفها ذلك، بعد اللجوء إلى استئناف الحكم في "الطاس" ثم المحكمة الفدرالية السويسرية، في الوقت الذي أشارت بعض المصادر المقربة أن الملف قد يشهد استئنافا جديدا من حيث "الشكل" للاعتراض على موضوع الحرمان من الانتدابات.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي "الطاس"، في منطوق حكمها الصادر بتاريخ 30 نونبر 2020، قد بثت في الدعوى التي رفعها نادي الوداد الرياضي ضد شيسوم شيكاتارا، واعتبرت فسخ هذا الأخير عقده رفقة الفريق "الأحمر" من جانب واحد، قانونيا، بسبب عدم توصله براتب ثلاثة أشهر، وهو الأمر الذي يمكنه من فسخ العقد بشكل انفرادي، حسب لوائح الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

حكم محكمة الTAS في ملف نزاع الوداد وشيكاتارا

وزكت المحكمة الرياضية الدولية، قرار لجنة النزاعات التابعة للفيفا، والتي قضت في وقت سابق بإلزام الفريق "الأحمر" بتسديد 120 مليون سنتيم للاعب شيسوم شيكاتارا، وتغريم إدارة الوداد ما يقارب 42 مليون سنتيم وتحميله مصاريف القضية، البالغة قيمتها حوالي 3 ملايين سنتيم.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...