خريبكة تستفيد من 361 مشروع لمبادرة التنمية البشرية بين 2019 و2021

 خريبكة تستفيد من 361 مشروع لمبادرة التنمية البشرية بين 2019 و2021
الصحيفة من الرباط
الجمعة 4 مارس 2022 - 12:02

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة، خلال الفترة 2019-2021، على ما مجموعه 361 مشروعا، ضمن إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي إجمالي قدره 170 مليون درهم، لفائدة 197 ألف شخص، وذلك حسب معطيات قسم العمل الاجتماعي التابع لعمالة إقليم خريبكة.

فبخصوص برنامج استدراك العجز في مجال البنيات التحتية والخدمات الأساسية، أعطت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية موافقتها على 52 مشروعا، بغلاف مالي يفوق 73 مليون درهم، من أجل تعزيز الولوج إلى الماء الصالح للشرب، وتزويد الأسر بالكهرباء، وتشجيع التمدرس، وتقوية البنيات التحتية الصحية بالإقليم.

وفي ما يخص برنامج "مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة"، فقد وافقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على ما مجموعه 60 مشروعا باستثمار قدره 21 مليون درهم، من أجل دعم الفئات الأكثر هشاشة.

أما البرنامج المرتبط بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد تمت الموافقة على ما مجموعه 169 مشروعا بكلفة تزيد عن 24 مليون درهم لفائدة ألف مستفيد، في حين بلغ عدد الشباب الذين تم استقباله وتوجيههم، في إطار هذه المشاريع، 2276 شخصا.

كما تمت الموافقة على 80 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 46 مليون درهم في إطار برنامج النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، بهدف دعم التمدرس ومكافحة الهدر المدرسي. وقد تطلب تنفيذ مجموع هذه المشاريع (البرنامج 5) غلافا ماليا إجماليا قدره 3 ملايين درهم، حسب قسم العمل الاجتماعي.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...