دعوة بن شماش لحضور اجتماع مكتب "البام" تثير غضب أعضاء من الحزب‎

 دعوة بن شماش لحضور اجتماع مكتب "البام" تثير غضب أعضاء من الحزب‎
الصحيفة من الرّباط
الأحد 2 يونيو 2019 - 20:19

أثارت دعوة موجهة من حكيم بن شماش الأمين العالم لحزب الأصالة والمعاصرة، حفيظة 33 من أعضاء المكتب الفيدرالي للحزب، حيث وجه الأعضاء رسالة إلى بن شماش، ردا على الدعوة وجهها لأعضاء المكتب الفيدرالي لحضور أشغال اجتماع المكتب اليوم الأحد.

وقال الأعضاء في مراسلتهم "الدعوة الموجهة للإجتماع كانت شفوية ولم تكن كتابية، كما أنها لم تتضمن جدول أعمال محدد على وجه التدقيق، كما أنها لم توجه للمعنيين بالإجتماع 15 يوما قبل تاريخ انعقاده، فضلا على أنه تم توجيهها بشكل انتقائي لبعض أعضاء المكتب الفدرالي دون بقية الأعضاء بشكل ينم عن سوء نية"، وفقا للمراسلة.

واعتبرت المراسلة أن "الدعوة لعقد اجتماع المكتب الفدرالي للحزب جاءت بشكل مناف لقانون الأحزاب والقانون الأساسي والداخلي لحزب "الأصالة والمعاصرة"، وهو ما يعكس استهتار الأمين العام بمؤسسات الحزب، كما أنه يعكس "مدى سعي بنشماش غير المبرر لتسويق وهم الشرعية والمشروعية الذي يبحث عنه وبشكل مخالف للمقتضيات القانونية الناظمة عند هذا الباب". تقول الرسالة.

وأكد الأعضاء الموقعون على الرسالة أن "اجتماع المكتب الفدرالي للحزب وما يتمخض عنه من قرارات هي قرارات باطلة وغير ملزمة للمؤسسات التنظيمية ولمناضلات ومناضلي الحزب على السواء".

ويشار إلى أن أعضاء من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وأعضاء من المكتب الفدرالي وأعضاء من المجلس الوطني رفقة قياديين آخرين، يعقدون الي،م في الساعة العاشرة مساد، مؤتمرا صحافيا في الرباط لتسليط الضوء على مستجدات الحزب، لاسيما الإختلاف مع الأمين العام في القرارات التي أصدرها في حق عدد من منسقي وقيادات وشباب ومناضلي الحزب.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...