رئيس جمهورية الدومينيكان يبلغ الملك محمد السادس بدعم بلاده لسيادة المغرب على الصحراء وعزمها فتح قنصلية في الداخلة

 رئيس جمهورية الدومينيكان يبلغ الملك محمد السادس بدعم بلاده لسيادة المغرب على الصحراء وعزمها فتح قنصلية في الداخلة
الصحيفة من الرباط
السبت 17 غشت 2024 - 21:28

صدر اليوم السبت عن وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية الدومينيكان بلاغ على إثر الاستقبال الذي خص به رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبينادر، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والذي كلف خلاله الرئيس الدومينيكاني بوريطة بإبلاغ الملك محمد السادس بدعم جمهورية الدومينيكان لسيادة المغرب على الصحراء وعزمها على جعل افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة أولوية ضمن خطط التوسع المستقبلية.

وأوضح البلاغ أن الرئيس أبينادر جدد التأكيد على أن جمهورية الدومينيكان تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء.

وأضاف البلاغ أنه خلال هذا الاستقبال الذي جرى بالقصر الوطني، على هامش حفل تنصيب رئيس جمهورية الدومينيكان، نقل الوزير بوريطة تهاني الملك محمد السادس ومتمنياته له بالتوفيق في ولايته الجديدة.

كما نقل الوزير، حسب المصدر ذاته، دعوة الملك للسيد لويس أبينادر للقيام بزيارة رسمية للمغرب، من أجل وضع إطار لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأشار البلاغ إلى أن الرئيس أبينادر أكد بهذه المناسبة رغبته في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وعزمه على زيارة المغرب استجابة لدعوة الملك محمد السادس.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...