في أول تصريح لها.. وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد أن لا مراجعة لاعتراف واشنطن بمغربية الصحراء

 في أول تصريح لها.. وزارة الخارجية الأمريكية تؤكد أن لا مراجعة لاعتراف واشنطن بمغربية الصحراء
الصحيفة من الرباط
الأثنين 22 فبراير 2021 - 23:17

يبدو أن الإدارة الأمريكية، بقادة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حسمت موقفها في قضية الاعتراف بمغربية الصحراء، وهو الموقف الذي أشار إليه، رسميا، ولأول مرة، المتحدة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، ضمن مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين.

في هذا السياق، أكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، عند سؤاله عن قضية الصحراء بالقول: "إن لا جديد بعد فيما يتعلق بمراجعة إدارة الرئيس، جو بايدن، للسياسة الأميركية تجاه الاعتراف بالصحراء الغربية كجزء من المغرب"، مؤكدا في نفس التصريح بالقول: "ندعم الجهود الأممية لتحقيق السلام في الصراع الطويل"

وأشار برايس في مؤتمره الصحفي اليومي، الاثنين: "سنواصل دعم مسار الأمم المتحدة لتطبيق حل عادل ودائم لهذ الخلاف الطويل الأمن قي المغرب، وسندعم عمل بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية ومراقبة وقف النار وتفادي العنف في المنطقة".

ولم يفت المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية التعبير عن تفاؤله بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، حيث قال: "نرحب بالخطوات الجديدة التي يتخذها المغرب لتحسين العلاقة مع إسرائيل"، وأشار إلى "أن العلاقة بين البلدين سيكون لها فوائد للدولتين على المدى الطويل".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...