المكتب المغربي للسياحة يعلن إطلاق رحلات مباشرة بين المملكة وأيسلندا

 المكتب المغربي للسياحة يعلن إطلاق رحلات مباشرة بين المملكة وأيسلندا
الصحيفة من الرباط
الخميس 17 أكتوبر 2024 - 20:23

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، يوم الخميس، عن إطلاق أول رحلة جوية مباشرة تربط المغرب بإيسلاندا.

وسيتم تشغيل هذا الخط من طرف شركة الطيران ذي الكلفة المنخفضة Play Airlines، ويعتبر أول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة إيسلاندا، بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين.

ووفق بلاغ المكتب الوطني المغربي للسياحة، من المنتظر إطلاق هذا الخط ابتداء من يوم الخميس 17 أكتوبر 2024، علما أنها أول رحلة مباشرة تدخل في إطار الإتفاق الإستراتيجي المبرم ما بين المكتب وشركة بلاي إيرلاينز.

وينص الاتفاق على أنه، علاوة على إطلاق الرحلات، سيتم تنظيم حملات تواصلية وترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من إيسلاندا وبلدان أمريكا الشمالية.

وبموجب ذلك أيضا، يرتقب أن تستفيد وجهة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط البلدان الإسكندنافية وبلدان غرب أوربا ببلدان أمريكا الشمالية، لكون شركة بلاي إيرلاينز تعمل على مستوى خمسة مطارات ببلدان أمريكا الشمالية، وهي نيويورك، وواشنطن، وبالتيمور، وبوسطن وطورونطو.

وتم إعداد برنامج الرحلات ما بين المغرب وشركة بلاي إيرلاينز بطريقة تمكن من ضمان ربط الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب عبر ريكيافيك.

وتعتبر دولة إيسلاندا واحدة من بين الأسواق الإستراتيجية لوجهة المغرب، وقد سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن نظم بها عدة حملات ترويجية وتواصلية لاستقطاب السياح من الوجهات الإسكندنافية، أهمها الحملة الترويجية "Light Tour" المنظمة من 27 إلى 30 ماي 2024 على مستوى أربعة عواصم إسكندنافية حيث عقد لقاءات مع أزيد من 150 فاعلا سياحيا إسكندنافيا.

وبالرجوع إلى شق النقل الجوي، يشار إلى أنه سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن تمكن من مضاعفة قدرات النقل الجوي في اتجاه البلدان الإسكندنافية خلال فصل شتاء 2024، بإبرام اتفاقيات شراكة تاريخية مع أهم وكبريات شركات الطيران الجوي ببلدان شمال أوربا.

ويتضمن برنامج تعزيز قدرات النقل الجوي بهذه الجهة 21 رحلة أسبوعية مباشرة تربط على وجه الخصوص كلا من ستوكهولم، وهلسنكي، وأوسلو، وريكيافيك بوجهتين سياحيتين مغربيتين رئيسيتين ، وهما مراكش وأكادير.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...