قصف إسرائيلي يستهدف مواقع وسط سوريا

 قصف إسرائيلي يستهدف مواقع وسط سوريا
الصحيفة - وكالات
السبت 9 أبريل 2022 - 22:19

قصف الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، عددا من المواقع في المنطقة الوسطى بسوريا ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن " العدو الإسرائيلي نفذ مساء اليوم عدوانا جويا من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى " ، مضيفا أن وسائط الدفاع الجوي السوري " تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

من جهته ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، بسماع دوي انفجارات في مدينة مصياف بريف حماة الغربي ، نتيجة صواريخ إسرائيلية استهدفت عدة نقاط في محيط المدينة ونقطة في قرية السويدي ومعامل الدفاع في منطقة الزاوي.

وأضاف المرصد أن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني ، و "حزب الله " اللبناني تنتشر في المنطقة المستهدفة ، كما تتواجد مستودعات ومراكز بحوث لتطوير الصواريخ ، والطائرات المسيرة.

وأشار إلى عدم ورود معلومات عن حصول خسائر بشرية حتى الآن.

وتعد هذه المرة الثامنة خلال العام الجاري ، التي تستهدف فيها إسرائيل الأراضي السورية سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية ، أسفرت عن مقتل 12 عسكريا من قوات النظام والميليشيات التابعة لإيران ، إضافة إلى إصابة وتدمير نحو 13 هدفا ما بين مبان ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

ومنذ بدء النزاع السوري ، تستهدف إسرائيل بشكل دوري مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية خلال الأعوام الماضية في سوريا، لكنها نادرا ما تؤكد مسؤوليتها عنها . وتكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...