للسنة الـ12 على التوالي.. أمانديس طنجة تنجح في الحصول على "اللواء الأزرق" لشاطئ با قاسم

 للسنة الـ12 على التوالي.. أمانديس طنجة تنجح في الحصول على "اللواء الأزرق" لشاطئ با قاسم
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 3 يوليوز 2024 - 20:00

نجحت شركة أمانديس، في إطار اتفاقية شراكة "شواطئ نظيفة 2024" مع الجماعة الحضرية لطنجة، وولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في الحصول على علامة "اللواء الأزرق" للسنة الثانية عشرة تواليا لشاطئ "با قاسم".

وحسب بلاغ في الموضوع، فإن حصول شركة أمانديس طنجة على هذه العلامة، هو تأكيد على التزام الشركة بالتزاماتها، والمجهودات التي بذلتها من أجل الحصول على "اللواء الأزرق" لصالح شاطئ "با قاسم" الذي تشرف عليه.

ووفق نفس المصدر، فإن أمانديس نجحت في تحسين جودة الاستقبال بشاطئ باقاسم، و ذلك بوضع البنيات التحتية الملائمة، ومن خلال إجراءات ملموسة عبر الحملات التحسيسية وورشات للأطفال، لحث المصطافين على حماية موقع الاصطياف بهذا الشاطئ الجميل.

ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف أمانديس طنجة خلال هذه السنة،  في إطار حملة "شواطئ نظيفة"، تجدر الإشارة إلى إلى البنيات التحتية والتجهيزات التي قامت بها أمانديس كإحداث مدرجات وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وضع البنيات التحتية للصرف الصحي مثل: رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحيض، مراحيض مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، قسم للشرطة، مركز صحي، كشك للوقاية المدنية وقرية للبيئة.

كما تم خلق فضاء مجهز بمظلات شمسية، رهن إشارة المصطافين بالمجّان، وإحداث برج للمراقبة، ووضع سلات للمهملات على طول الشاطئ لتحسيس الأطفال والكبار أيضاً بأهمية الحفاظ على نظافة موقع الاصطياف، تمكن من فرز النفايات.

كما قامت الشركة بتعيين فريق مكلف بالنظافة من أجل تعزيز نظافة الشاطئ، مع فضاءات الألعاب للصغار مجهزة بوسائل الترفيه، ومسبح، إضافة إلى ملعب للكرة الطائرة الشاطئية.

وقامت أمانديس أيضا في إطار العمليات التحسيسية والتنشيطية على إنشاء" قرية البيئة " من أجل استقبال الورشات الترفيهية والتربوية المندرجة ضمن برنامج بيداغوجي، وهو برنامج تحسيسي من أجل الحفاظ على البيئة، وقد تم تطويره من طرف أمانديس بشراكة مع "جمعية أبناء الوطن للتنمية".

كما تم إنشاء "قرية الجمعيات" وضعت رهن إشارة منظمة الهلال الأحمر المغربي التي وقعت معها أمانديس طنجة اتفاقية شراكة من أجل تنظيم عمليات تحسيسية وتنشيطية لفائدة المصطافين.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...