موازين.. جنات والزغبي تبدعان ونصرت تسبح بالجمهور في عوالم الموسيقى الفارسية

 موازين.. جنات والزغبي تبدعان ونصرت تسبح بالجمهور في عوالم الموسيقى الفارسية
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 26 يونيو 2024 - 20:34

مزجت ليلة الثلاثاء ين الأداء المغربي واللبناني، من خلال حفلين للفنانتين جنات ونوال الزغبي أ بمنصة النهضة في الرباط، بحضور جمهور غفير استمتع بباقة من أغاني الفنانتين، وذلك في إطار الدورة الـ19 لمهرجان "موازين، إيقاعات العالم".

وفي حفلها الغنائي، جددت جنات الوصل بجمهورها المغربي بعد غياب طويل، معبرة عن سعادتها بإحياء حفل غنائي في بلدها المغرب، لا سيما في مهرجان موازين.

وتقاسمت جنات خلال هذه الأمسية الطربية أغانيها المشهورة مع الجمهور التواق، خاصة منها “وحشني”، “حب امتلاك”، “عيشني أكثر”، “حبيبي على نياتو”، “حب جامد”، وغيرها.

من جهتها، قدمت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، على نفس المنصة، عددا من الأغاني التي اشتهرت بها وتفاعل معها الجمهور بالحماسة ذاتها.

كما أدت باقة متنوعة من الفلكلور اللبناني الشعبي، بالإضافة إلى عرض فني لرقصة الدبكة، وهي الرقصة الشعبية الشهيرة في لبنان ومناطق أخرى مجاورة.

أما في موقع شالة التاريخي، فقد تألقت المغنية وعازفة الكمان الإيرانية الشهيرة عايدة نصرت، حيث قدمت عرضا ماتعا سلط الضوء على غنى التراث الموسيقي الفارسي.

وأمام جمهور مفتون بسحر الموسيقى، جعلت عايدة نصرت صدى الألحان الفارسية يتردد بعاطفة عميقة تلامس أعماق القلب والروح، ويرحل بالجمهور إلى عوالم شاعرية أخاذة.

وفي هذه الرحلة الموسيقية، كانت كل مقطوعة بمثابة دعوة لاكتشاف دقة وعمق الموسيقى الإيرانية، الممزوجة بعاطفة وحنين روحانيين.

وعلى غرار الدورات السابقة، تقدم الدورة 19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت رعاية الملك محمد السادس، برنامجا غنيا يضم نجوما كبارا للأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...