مَصدر مأذون لـ"الصحيفة": من ظهروا في الصور نصف عراة تم إنقاذهم من الغرق أثناء محاولتهم الهجرة سباحة.. وهناك تحقيق جارٍ سيكشف أي تجاوزات لقوات الأمن

 مَصدر مأذون لـ"الصحيفة": من ظهروا في الصور نصف عراة تم إنقاذهم من الغرق أثناء محاولتهم الهجرة سباحة.. وهناك تحقيق جارٍ سيكشف أي تجاوزات لقوات الأمن
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 17 شتنبر 2024 - 21:15

أكد مصدر مأذون في تصريح لـ"الصحيفة" أن هناك حملة إعلامية وصفها بـ"المغرضة" تحاول التشويش على جهود القوات العمومية في مواجهتها للحشود البشرية التي تحاول اقتحام مدينة سبتة المحتلة.

وأشار ذات المصدر في تصريح للموقع، أن الأفراد الذين يظهرون في الصور ومقاطع الفيديو الذي أثرت حولها الجدل قد تم إنقاذهم من قبل السلطات المختصة المنتشرة في المنطقة، وهو ما حال تدخلهم دون غرقهم.

وأكد المصدر المأذون، أن بعض الأفراد الذين يظهرون في الصور عراة أو نصف عراة، كان نتيجة للصعوبات التي واجهوها أثناء إنقاذهم، وكذلك لرفض بعضهم الاستجابة لأوامر عناصر الأمن، حيث اختار بعضهم خلع ملابسه للوصول إلى وجهتهم بسرعة سباحة.

في ذات السياق، أشار نفس المصدر أن التحقيق القضائي فيما وقع لا يزال جارياً، وسيشمل أي تجاوزات محتملة من قبل بعض عناصر قوات الأمن، وكذا الجهات المسؤولة عن نشر الصور المضللة، التي تهدف إلى إرباك عمليات الإنقاذ والردع التي تسعى القوات الأمنية إلى تنفيذها في أفضل الظروف.

وأكد نفس المصدر أن التفاعل مع حشود المهاجرين تطلب من عناصر القوات العمومية مجهودا استثنائيا وضبطا للنفس وهو ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفها بعضها بليغ.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...