نقابات التعليم تحتج على الحكومة برفع الشارات السوداء في حراسة الامتحانات

 نقابات التعليم تحتج على الحكومة برفع الشارات السوداء في حراسة الامتحانات
الصحيفة من الرباط
السبت 8 يونيو 2019 - 14:07

أعلنت خمس نقابات مركزية، اتخاذ خطوات احتجاجية جديدة، ستقدم عليها خلال أيام الامتحانات الإشهادية، التي انطلقت اليوم السبت، وذلك في شكل احتجاجي جديد على قرارات الحكومة التي يترأسها سعد الدين العثماني.

وقالت النقابات الخمس في بلاغها، إنها "ستحتج بسبب عدم إستجابة الحكومة للمطالب العامة والمشتركة والفئوية لنساء ورجال التعليم، وذلك بحمل الشارة السوداء، خلال أيام الامتحانات التي انطلقت صباح اليوم السبت".

وأضاف البلاغ "الاحتجاج يأتي مع استمرار الحكومة ووزارة التربية الوطنية في الهجوم على حقوق نساء ورجال التعليم، عبر تسليط سيف الاقتطاعات غير القانونية، من رواتب المضربين والمضربات، والتمادي في نهج سياسة الآذان الصماء والتهديد والوعيد".

ودعت النقابات في بلاغها المشترك "حكومة العثماني ووزارة التربية الوطنية، بإلى الاستجابة للمطالب العامة والمشتركة، وعلى رأسها النظام الأساسي الجديد"، مطالبة في الوقت نفسه "نساء ورجال التعليم بمختلف المناطق إلى التعبئة الوحدوية والجماعية وحمل الشارة السوداء خلال أيام الامتحانات الإشهادية إبتداء من اليوم".

وشددت كل من النقابة الوطنية للتعليم CDT، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، بالإضافة إلى الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، على "تشبتهم بالملفات المطلبية، من أجل تحقيق المطالب العادلة لشغيلة التعليم".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...