ورطة في وزارة بنموسى بعد "هروب" تلاميذ مغاربة في سلوفاكيا

 ورطة في وزارة بنموسى بعد "هروب" تلاميذ مغاربة في سلوفاكيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 4 ماي 2022 - 17:22

فتحت مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تحقيقا معمقا، من أجل معرفة ملابسات واقعة فرار بعض عناصر الوفد المغربي المشارك في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي احتضنتها مدينة "ستربسكي بليسو" بدولة سلوفاكيا، في الفترة ما بين 23 و27 مارس الماضي.

وكانت بعض المصادر المطلعة قد أعلنت "هروب" خمس عناصر من الفريق الوطني، من فندق الإقامة، لأسباب مجهولة، في الوقت الي تحدثت تقارير أخرى عن ارتفاع الحصيلة، وذلك قبل موعد رحلة عودة البعثة المغربية لأرض الوطن، وهو ما دفع المسؤولين المغاربة إلى ربط الاتصال بالمصالح القنصلية للمغرب بدولة سلوفاكيا، من أجل التدخل السريع وفتح تحقيق في الموضوع.

واقعة "الفرار" التي أكدها مصدر مطلع لموقع "الصحيفة"، قبل أيام، تتعلق بخمس عدائين من منتخب الذكور وعداءة واحدة من الفريق النسوي، في حين لم تصدر أي توضيحات رسمية من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضة ألعاب القوى، باعتبارها الجهاز المسؤول، حيث ظلت هواتف مسؤوليها ترن دون مجيب.

وكان المنتخب الوطني قد تحصل على ميدالية ذهبية في سباق الذكور، عن طريق العداء جواد اخشينة، فيما حصلت البطلة فاطمة الزهراء بيرداحا على الميدالية الفضية ومواطنتها فاطمة العرفاوي على البرونزية، في سباق الإناث، حيث اختتمت المشاركة المغربية بحصيلة من ستة ميداليات، موزعة بين الفردي والجماعي.

هذا ويجهل، لحدود اللحظة، مصير الأطفال الذين ينتمون لمراكز التكوين التابعة لجامعة ألعاب القوى، والذي من المفترض أن يحظوا برعاية خاصة ويخضعون لبرنامج تكويني في المستوى العالي، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...