وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني: مدريد متشبثة بالحفاظ على "علاقات مستقرة" مع الرباط

 وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني: مدريد متشبثة بالحفاظ على "علاقات مستقرة" مع الرباط
الصحيفة – من الرباط
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 14:06

جدد وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، التأكيد على تشبث مدريد بالحفاظ على "علاقات مستقرة" مع المغرب، وذلك عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.

وفي تصريح نقلتها عنه وكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض "فروت أتراكشن" الذي يشارك فيه المغرب، أمس الثلاثاء، شدد بلاناس على أهمية الحفاظ على "علاقات مستقرة" مع المملكة، مشيرا إلى أن الاتفاق الفلاحي مع المغرب لا يزال ساريا لمدة 12 شهرا إضافيا.

وكانت إسبانيا قد جددت، على لسان وزير خارجيتها خوسيه مانويل ألباريس، يوم الجمعة الماضي، التأكيد على تشبثها ب"الشراكة الاستراتيجية" مع المغرب، وعزمها على "الحفاظ عليها والنهوض بها".

وأبرز ألباريس أهمية "الشراكة الاستراتيجية" القائمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالنسبة للطرفين، وكذلك بالنسبة لإسبانيا، و"المزايا" التي قدمتها هذه الشراكة لمختلف القطاعات، بما في ذلك الصيد البحري والفلاحة والمبادلات التجارية المغربية الإسبانية.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...