التوتر في مضيق هرمز يرفع أسعار النفط

 التوتر في مضيق هرمز يرفع أسعار النفط
الصحيفة - وكالات
الأثنين 22 يوليوز 2019 - 22:35

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من إثنين بالمائة ،اليوم الاثنين، على خلفية مخاوف من أن يؤدي احتجاز إيران لناقلة بريطانية الأسبوع الماضي إلى اضطراب في الإمدادات في منطقة الخليج.

وبحلول الساعة 40ر08 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ب1,41 دولار أو 2,26 بالمائة إلى 63,88 دولارا للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ب 1,13 دولار أو 2,3 بالمائة إلى 56,76 دولارا للبرميل. وتراجع الخام الأمريكي أكثر من 7 بالمائة، وانخفض برنت أكثر من 6 بالمائة الأسبوع الماضي.

وكان الحرس الثوري الإيراني قال، يوم الجمعة ،إنه احتجز ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في الخليج، في خطوة تزيد الخوف من اضطرابات محتملة في الإمدادات بمضيق هرمز الذي يتدفق عبره حوالي خمس إمدادات العالم من النفط.

ومما حد من المكاسب، ورود أنباء عن أن حقل الشرارة النفطي الليبي، وهو أكبر حقل نفطي بالبلاد، استأنف الإنتاج بنصف طاقته اليوم الاثنين بعد توقفه منذ يوم الجمعة، مما تسبب في خسارة إنتاج بنحو 290 ألف برميل يوميا.

وفي الوقت ذاته، أظهرت بيانات أواخر الأسبوع الماضي أن شحنات النفط الخام من السعودية، أكبر مصدر في العالم، تراجعت في ماي إلى أدنى مستوياتها في عام ونصف العام .

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...