حصيلة ثقيلة.. 15 وفاة بين صفوف الحجاج الجزائريين في الديار السعودية

 حصيلة ثقيلة.. 15 وفاة بين صفوف الحجاج الجزائريين في الديار السعودية
الصحيفة - محمد أمير من الجزائر
الجمعة 16 غشت 2019 - 9:00

ارتفع عدد الحجاج الجزائريين المتوفين بالبقاع المقدسة منذ انطلاق موسم الحج لسنة 2019 إلى خمسة عشر وفاة إلى غاية أمس الخميس، وفق ما كشف عنه رئيس البعثة القنصلية الجزائرية السفير عبد القادر حجازي.

وارتفعت حصيلة الوفيات وسط الحجاج الجزائريين الميامين إلى 15 وفاة هذه السنة، بعد تسجيل ثلاثة وفيات في صفوف الحجاج أمس الخميس.

 ويتعلق الأمر بكل من الحاجة  "بن نعيمة عائشة " من مواليد 1937 ببلدية سيدي طيفور بولاية البيض، والتي كانت تعاني من متاعب صحية وتوفيت على إثر سكتة قلبية بفندق النوال الذهبي الواقع بالساحة الشرقية للحرم (الجوميزة)، أثناء تاهبها لإنهاء مناسك الحج بطواف الإفاضة.

وأما الوفاة الثانية فتتعلق بالحاج "إبراهيمي حسين" من مواليد 11 ماي 1955 بالسويدانية بالجزائر العاصمة، الذي لقي حتفه على إثر أزمة حادة، بينما الوفاة الثاثلة فتتعلق بالحاج "دبة مسعود " من مواليد 13 ماي 1933 بنزلة ولاية تقرت، انتقل إلى رحمة الله بمستشفى الملك فيصل على إثر سكتة قلبية.

وللإشارة فقد شهد موسم الحج لسنة 2018 تسجيل 20 وفاة في صفوف الحجاج الجزائريين بينما ستعرف أولى رحلات العودة لضيوف الرحمن الجزائريين إلى أرض الوطن ابتداء من السبت المقبل.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...