في مباراة أثير حولها جدل كبير وأعيد اللاعبون من غرفة الملابس.. الـ VAR يحسم فوز المنتخب المغربي على الأرجنتين في أولمبياد باريس

 في مباراة أثير حولها جدل كبير وأعيد اللاعبون من غرفة الملابس.. الـ VAR يحسم فوز المنتخب المغربي على الأرجنتين في أولمبياد باريس
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 24 يوليوز 2024 - 18:12

في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا كاد أن يتحول إلى فضيحة مدوية، فاز المنتخب المغربي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد في أولى مبارياته في أولمبياد باريس 2024.

وبعد أن اعتقد الكل أن المباراة انتهت ودخل اللاعبون إلى غرفة الملابس، عادت اللجنة الأولمبية لتعلن عبر صفحتها الرسمية أن المباراة معلقة وأن حكم المباراة لم يعلن عن نهايتها بعد أن دخل الجمهور إلى أرضية الملعب إثر تسجيل المنتخب الأرجنتيني لهدف التعادل في الدقيقة 16+90 وهو ما جعل المباراة تدخل في فوضى كبيرة، اثر إضافة الحكم لـ 16 دقيقة كوقت بدل ضائع للشوط الثاني، والشك في أن هدف التعادل للأرجنتين كان تسللا.

وهكذا، وبعد ما يقارب الساعتين عاد اللاعبون إلى أرضية الملعب وعاد الحكم إلى تقنية الـ VAR حيث أعلن أن هدف الارجنتين غير شرعي وأن اللاعب كان في حالة تسلل، حيث طلب من اللاعبين استئناف اللعب لمدة ثلاث دقاتئق إضافية انتهت بنتيجة هدفين لواحد لصالح المنتخب المغربي.

وبهذه النتيجة سجل المنتخب المغربي فوزا مستحقا على منتخب الأرجنتين أحد أقوى المرشحين للظفر بالميدالية الذهبية لهذه الدورة، حيث اللاعب سجل سفيان رحيمي أهداف المنتخب المغربي، بعد أن افتتح التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول 2+45 كما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 51 من المباراة.

وظهر المنتخب المغربي لمستوى كبير حيث سيطر على مجريات اللعب طيبة النصف الثاني من الشوط الأول وبداية الشوط الثاني قبل أن يسجل المنتخب الأرجنتيني هدف تقليص الفارق من هجمة مرتدة سجل على إثرها اللاعب جونزو لوتشيانو هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 69.

ومع ضغط "التانغو" الأرجنتيتي لإدراك التعادل اعتمد المنتخب المغربي على الهجمات المرتدة التي قادها المهاجم رحيمي وعبد الصمد الزلزولي دون أن تتغير النتيجة.

وبهذا الفوز حقق المنتخب المغربي الأهم بحصد الثلاث النقاط في انتظار مباراته المقبلة ضد منتخب أوكرانيا في الجولة الثانية.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...