"نعلم أنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا".. إيران تعلن أنها لن تبعث جيشها إلى لبنان أو غزة

 "نعلم أنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا".. إيران تعلن أنها لن تبعث جيشها إلى لبنان أو غزة
الصحيفة من الرباط
الأثنين 30 شتنبر 2024 - 16:08

أعلنت إيران اليوم الاثنين رسميا، أنها لن تبعث أي قوة عسكرية إلى لبنان من أجل مشاركة عناصر حزب الله في مواجهة الجيش الإسرائيلي، وذلك وسط تزايد التوقعات بحدوث اجتياح بري يعقب اغتيال الأمين العام للجماعة اللبنانية الشيعية، حسن نصر الله.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي اليوم، أن بلاده لن تبعث أي قوات إلى لبنان أو إلى غزة، وذلك في سياق المواجهة المتصاعدة بين إسرائيل وجماعة حزب الله الموالية لطهران.

وأورد كنعاني "حكومتا لبنان وفلسطين لديهما القدرة والقوة اللازمتين لمواجهة عدوان النظام الصهيوني، ولا داعي لنشر قوات إيرانية مساعدة أو تطوعية"، مضيفا "لم نتلق أيضا أي طلبات، ونعلم أنهم لا يحتاجون إلى مساعدة من قواتنا"، وفق تعبيره.

وقال المتحدث باسم خارجية طهران، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية AFP "النظام الصهيوني الغاصب لن يبقى من دون عقاب على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب الإيراني وقوى المقاومة والمواطنين والجنود الإيرانيين".

وكان "حزب الله" قد عزى المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، في وفاة نصر الله الذي قُتل يوم الجمعة الماضي في قصف مكثف على المقر المركزي للجماعة الشيعية في الضاحية الجنوبية لبيروت، نفذه الجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان النعي "إنّنا نعزي صاحب العصر والزمان، وولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي دام ظله والمراجع العظام والمجاهدين والمؤمنين وأمة المقاومة وشعبنا اللبناني الصابر والمجاهد والأمة الإسلامية جمعاء وكافة الأحرار والمستضعفين في العالم، وعائلته الشريفة الصابرة".

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...