مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة العشرات بعد استهداف معسكرهم بمسيرة أطلقها "حزب الله"

 مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة العشرات بعد استهداف معسكرهم بمسيرة أطلقها "حزب الله"
الصحيفة - وكالة الأناضول بتصرف
الأحد 13 أكتوبر 2024 - 22:02

أعلن "حزب الله"، مساء الأحد، أنه هاجم بطائرات مسيّرة معسكرا للجيش الإسرائيلي في منطقة حيفا (شمال)، فيما أعلنت تل أبيب عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أزيد 67 شخصا، بينهم 4 حالات حرجة جدا، دون الإفصاح إن كان جميعهم عسكريون.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه أطلقوا سرب مسيّرات انقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء غولاني (من قوات النخبة) في (بلدة) بنيامينا، جنوب مدينة حيفا.

وجرى نقل المصابين إلى 7 مستشفيات هي: بيلنسون، رمبام، شيبا، هليل يافيه، لانيادو، الكرمل والوادي، حسب القناة "12" العبرية. وأضافت الإذاعة أن الجيش فتح تحقيقا بشأن عدم تفعيل صفارات الإنذار حين اقتحمت المسيّرة منطقة شمالي إسرائيل.

وتابعت أن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية لم ترصد المسيّرة، ولم تكن هناك أي محاولة لاعتراضها. ووفق هيئة البث (رسمية): فإن قائد سلاح الجو الجنرال تومر بار يشرف بنفسه على التحقيق العسكري.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم"، أن سكان مدينة حيفا ومحيطها من مستوطنات "كريات" سمعوا أصوات انفجارات دون تفعيل صفارات الإنذار. وأفادت بأن مسيّرتين اخترقتا المنطقة الشمالية عن طريق البحر المتوسط، وتم اعتراض إحداهما قرب مدينة نهاريا، بينما فقد سلاح الجو الأخرى، لذلك لم تنطلق صفارات الإنذار.

ولاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان ثان، إنه تم اعتراض طائرة مسيرة في المنطقة البحرية الشمالية أُطلقت من لبنان، دون تفاصيل. وأضاف أن مقاتلاته الحربية أغارت، الأحد، على "70 هدفا لحزب الله، بينها مبان عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...