الـCAF تعلن غشت أو شتنبر احتمالان لاستئناف العصبة والكونفدرالية

 الـCAF تعلن غشت أو شتنبر احتمالان لاستئناف العصبة والكونفدرالية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 2:50

يبدو أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بدأت في إعداد خريطة استئناف نشاطها الكروي، خاصة على مستوي مستوى بطولتي الأندية؛ دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بالنسبة للموسم الجاري، والتي توقفت عند محطة دور نصف النهائي، نظرا لتداعيات جائحة "كورونا".

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة داخل الـ CAF، أن وثيرة الاجتماعات متواصلة ببن المتداخلين في الشأن الكروي القاري، والتي خلصت إلى وضع تصور محتمل للمرحلة القادمة، يركز بالأساس على استئناف المسابقات القارية التي توقفت، مع الأحد بعين الاعتبار التطورات التي يشهدها العالم بشأ تفشي الوباء.

 ومن بين السيناريوهات المطروحة، تم الإتفاق  على تحديد تاريخ مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، في 28 غشت المقبل، على أن يجرى نهائي كأس الكونفدرالية في 23 من الشهر ذاته، هذا، بعد أن تجرى مبارتا نصف النهائي، التي تجمع ممثلي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، تواليا، بممثلي كرة القدم المغربية، الوداد والرجاء الرياضيين، ذهابا وإيابا، خلال الأسبوعين الأولين من نفس الشهر.

السيناريو الأول، الذي قد يصطدم بضيق الوقت، جعل الجهاز القاري يضع تصورا ثانيا، ببرمجة نهائي دوري الأبطال في 25 شتنبر ونهائي كأس الكونفدرالية في الواحد والعشرين منه، على أن تقام مباراتا ذهاب دور نصف النهائي أحد أيام 4 و5 و6 شتنبر والإياب 11و12و13 من الشهر ذاته.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...