بعد "فضيحة" رادس.. لجنة الطوارئ بـ"الكاف" تجتمع الثلاثاء لتدارس الأحداث

 بعد "فضيحة" رادس.. لجنة الطوارئ بـ"الكاف" تجتمع الثلاثاء لتدارس الأحداث
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 1 يونيو 2019 - 10:30

دعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة، عبر موقعها الرسمي، إلى انعقاد اجتماع للجنة الطوارئ داخل الجهاز القاري، الثلاثاء المقبل، من أجل تدارس الأحداث التي أعقبت مباراة إياب نهائي مسابقة عصبة الأبطال للأندية، والتي شهدت تتويج فريق الترجي الرياضي التونسي باللقب، بعد انسحاب منافسه الوداد الرياضي.

هذا، وعلمت "الصحيفة" من مصدر رسمي، أن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مباشرة بعد انتهاء مراسيم تتويج الفريق التونسي، وجه الدعوة إلى أعضاء مكتبه التنفيذي من أجل التداول في الصيغ القانونية التي سيتم اتخادها عقب وقائع ملعب رادس، بعد "فضيحة" استعمال تقنية "الفار"، من قبل رباعي تحكيم المباراة، بقيادة الحكم الغامبي باكاري غاساما.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع المقبل، المرتقب في مقر "الكاف" بالعاصمة المصرية القاهرة، حضور سعيد الناصيري، رئيس فريق الوداد الرياضي، في انتظار التأكد من حضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والنائب الأول للملغاشي أحمد أحمد، والذي غاب عن موعد المباراة النهائية، لأسباب مجهولة.

في سياق مرتبط، تعالت الأوساط داخل الرأي العام الوطني، القاري والعالمي، تنديدا بـ"الفضيحة" التي تعرض لها فريق الوداد خلال مواجهة الترجي، حين طالبت مكونات الفريق المغربي بالعودة إلى تقنية "الفار" من أجل التأكد من صحة الهدف الذي سجله اللاعب وليد الكرتي، إلا أن المفاجئة تجلت في عدم تشغيل التقنية، مما أدى إلى توقف المباراة، قبل أن يقرر الفريق "الأحمر" الانسحاب منها.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...