سيسوكو يعيد الوداد لمحكمة الـTAS بعد أيام من تغريم الفريق 820 مليون لصالح جيبور

 سيسوكو يعيد الوداد لمحكمة الـTAS بعد أيام من تغريم الفريق 820 مليون لصالح جيبور
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 27 غشت 2020 - 17:09

تترقب إدارة الوداد الرياضي، المثول أمام محكمة التحكيم الرياضي "TAS"، الخميس المقبل، من خلال جلسة مواجهة مرتقبة بين دفاع النادي "الأحمر" ومهاجمه المالي السابق سليمان سيسوكو، الأخير الذي يطالب بمستحقاته المالية العالقة، والتي ارتفعت إلى أزيد من 180 مليون سنتيم.

وتأتي قضية سيسوكو، في ظرفية صعبة للوداد وإدارته، الأخيرة التي تلقت بمرارة حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسداد ما يقدر بـ 820 مليون سنتيم في قضيته مع لاعبه السابق الليبيري ويليام جيبور، الطرفان اللذان سيتم استدعاؤهما إلى محكمة الـ TAS من أجل النظر في ملف نزاعهما، في انتظار تحديد موعد لجلسة المواجهة.

 وعلمت "الصحيفة" من مصدر مطلع أن الوداد يدخل "قضية سيسوكو" ومعه حكم ابتدائي يصب في مصلحته، إلا أن المهاجم المالي يطعن في مصداقية الوثائق التي أدلى بها النادي "الأحمر" أمام لجنة نزاعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تفيد بتنازل اللاعب عن مستحقاته، مما ينذر بفصول جديدة في القضية، قد تصل تبعاتها إلى جلسات أخرى داخل ردهات المحكمة السويسرية.

وفي تواصل سابق مع مصدر مقرب من دفاع اللاعب المالي، أكد الأخير للموقع إن "الموازين اختلت بعد تكليف الـ TAS لخبيرة فرنسية من أجل النظر في الوثائق المقدمة سلفا، حي اعتبرت الأخيرة أن بصمة سيسوكو على وثيقة التنازل المقدمة ابتدائيا "مزورة"، مما جعل الهيئة السويسرية تستدعي الأطراف إلى جلسة مواجهة".

وكانت جلسة نزاع سيسوكو والوداد، أمام الـTAS، مبرمجة في تاسع يوليوز المقبل، إلا أن هيئة دفاع النادي "الأحمر" طالبت بتأجيلها إلى غاية شتنبر، بسبب الظروف الراهنة وتعليق الرحلات الجوية، بسبب تداعيات جائحة "كورونا"، مما يعيق إقامة الجلسات داخل ردهات المحكمة الرياضية.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...