الاتحاد الاشتراكي يدين اعتقال وتعنيف أعضائه في احتجاجات الفنيدق

 الاتحاد الاشتراكي يدين اعتقال وتعنيف أعضائه في احتجاجات الفنيدق
الصحيفة من الفنيدق
السبت 6 فبراير 2021 - 11:12

أعلن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن عضوا في كتابتها الإقليمية بمدينة الفنيدق تعرض للاعتقال، وآخر تعرض للتعنيف، وذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها المدينة "للطالبة بفتح معبر باب سبتة وضمان العيش الكريم وفرص الشغل".

وأوردت الكتابة الإقليمية للحزب أنها لن تكن طرفا في تلك الوقفة التي "دعا لها مجموعة من المواطنين للتعبير بكل حرية وفق ما يضمنه الدستور المغربي الذي صوتنا عليه سنة 2011 للمواطنين للتعبير عن آرائهم والتعبير عن مواقفهم بكل حرية"، على حد تعبيرها، موردة أنها "تفاجأت بنبأ اعتقال الخليل جباري عضو الكتابة الاقليمية وتعنيف ياسين يكور نائب الكاتب الإقليمي بمجرد انهما كانا يمران بالقرب من مكان الوقفة الاحتجاجية".

وأدان بلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية ما حدث، معتبرا أنه يمثل "استهدافا صريحا" للحزب من طرف السلطات بالفنيدق ومحاولة هذه الأخيرة للمس بسمعة" المعنيين، مضيفا أن "هذا السلوك الذي نهجته السلطات العمومية وعلى رأسها باشا الفنيدق، هو سلوك مخزني بائد كنا نظن أننا قطعنا معه منذ سنوات، ولكن ما حدث يخيب آمالنا في مغرب جديد كنا نحلم أن تحقيقه أصبح قريبا ولكن الحنين الى سنوات الجمر والرصاص لازال في مخيلة وتفكير السلطات"، وفق لهجة الوثيقة.

وأعلن الاتحاد الاشتراكي بالفنيدق تضامنه مع منظمي الوقفة الاحتجاجية، موردا أن "مطالبهم عادلة ومشروعة خاصة فيما يتعلق بإيجاد بدائل اقتصادية تضمن فرص الشغل لآلاف المواطنات والمواطنين الذين فقدوا أي مدخول منذ إغلاق معبر سبتة المحتلة".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...