المغرب يفرض اختباري PCR وإجراءات مشددة على المشاركين في انتخابات الـCAF

 المغرب يفرض اختباري PCR وإجراءات مشددة على المشاركين في انتخابات الـCAF
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 9 مارس 2021 - 14:35

شددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، الإجراءات الموازية لتنظيم محطة الجمعية العمومية الـ 43، التي تحتضنها أحد فنادق العاصمة المغربية الرباط، الجمعة المقبل، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار تدابير محاربة فيروس "كورونا".

هذا، وفرضت الكونفدرالية الإفريقية للعبة، على الوفود المشاركة في الجمعية العمومية، إجراء اختباري PCR ضد فيروس "كورونا" بتاريخ الوصول إلى التراب المغربي وآخر بعد 48 ساعة، حيث خصص جناح خاص لذلك بأحد الفنادق وسط العاصمة الإدارية، وذلك قبل الحصول على اعتماد الحضور إلى المحطة الانتخابية، التي ستشهد التصويت على الرئيس الجديد، الذي سيخلف الملغاشي أحمد أحمد، على رأس الهرم الكروي القاري.

وبالرغم من تشديد الإجراءات الاحترازية من قبل السلطات المغربية، إلا أن الجامعة الملكية للعبة، حصلت على الضوء الأخضر، بشأن تنظيم الـCAF لجمعيتها العمومية، في المكان والزمان المحددين سلفا، في الوقت الذي قررت فيه لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد القاري، أمس الاثنين، إلغاء النسخة القادمة من بطولة إفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، والتي كان من المقرر أن تحتضنها بلادنا، في الفترة ما بين 13 و31 مارس.

وتعكف اللجنة المنظمة داخل الكونفدرالية الإفريقية، إلى أن تمر محطة الانتخابات، في ظروف جيدة، حيث عممت مراسلتها على جل الاتحادات القارية وممثلي وسائل الإعلام المعتمدة، مع التأكيد على التدابير التي وجب التقيد بها داخل الفضاء الذي سيحتضن أشغال الجمعية العمومية، وذلك بوضع القناع الوقائي واجتناب الاحتكاك في إطار التباعد الإجتماعي.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...