جامعة ألعاب القوى تخصص استقبالا رسميا للبطل الأولمبي سفيان البقالي عشية الأحد

 جامعة ألعاب القوى تخصص استقبالا  رسميا للبطل الأولمبي سفيان البقالي عشية الأحد
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 7 غشت 2021 - 15:53

تخصص الجامعة الملكية المغربية لرياضة ألعاب القوى، عشية الأحد، استقبالا رسميا على شرف العداء المغربي سفيان البقالي، المتوج بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو2020"، والتي جرت فعالياتها بالعاصمة اليابانية في الفترة ما بين 23 يوليوز وثامن غشت.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن البقالي سيعود إلى الأرض الوطن، على الساعة الواحدة زوالا، عبر محطة مطار سلا، قادما في رحلة جوية من العاصمة الفرنسية باريس، حيث سينتقل مباشرة إلى مقر الجامعة بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث ينظم حفل خاص على شرفه، بحضور الرئيس عبد السلام أحيزون وبعض الأطر التقنية والإدارية.

وكان العداء المغربي سفيان البقالي، قد توج، الاثنين الماضي، بالميدالية الذهبية لسباق 3000متر موانع، بعد أن جارى مجريات السباق بذكاء، قبل أن يفرض إيقاعه السريع على منافسيه، في ال200متر الأخيرة، ليشق بثبات طريقه نحو التتويج الأولمبي، محققا زمنا قدره 8:08:90، متقدما على الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الميدالية الفضية والكيني بينجامين كيغن، صاحب الميدالية البرونزية.

بعد فضية بطولة العالم 2017 بلندن وبرونزية بطولة العالم 2019 بالدوحة، فضلا عن عدة إنجازات على مستوى ملتقيات الدوري الماسي، توج البقالي مساره بميدالية أولمبية، 17 سنة بعد ذهبيتي هشام الكروج في سباقي 1500 و5000متر ضمن دورة "أثينا2004".

بهذه الميدالية الذهبية، يكون سفيان البقالي قد دون اسمه ضمن سجل الأبطال المغاربة المتوجين في دورات الألعاب الأولمبية، حيث يحتفظ المغرب منذ "روما 1960"الصيفية برصيد 13 ميدالية؛ ست ذهبيات، خمس فضيات و12 برونزية، آخرها كانت الميدالية البرونزية التي حققها الملاكم محمد ربيعي في "ريو2016".

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...