المعهد الفرنسي بطنجة يفتح أبوابه للراغبين في تعلم الفرنسية مع باقة مميزة من العروض

 المعهد الفرنسي بطنجة يفتح أبوابه للراغبين في تعلم الفرنسية مع باقة مميزة من العروض
الصحيفة من الرباط
الأحد 19 شتنبر 2021 - 12:08

فتح المعهد الفرنسي بمدينة طنجة، أبوابه من جديد أمام الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية، من أجل التسجيل الذي انطلق منذ بداية الشهر الجاري، ولازال مفتوحا، لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من التلاميذ والطلبة والأشخاص الذين تحذوهم رغبة في التعلم وتحسين اللغة الفرنسية على جميع المستويات والأصعدة.

ويُقدم المعهد باقة متميزة من العروض لجعل فترة تعلم اللغة الفرنسية، فترة متميزة في حياة الطلبة الذين يمكنهم الاختيار أو المشاركة في العديد من المشاريع والأنشطة الثقافية والإبداعية والاستعراضية، مع تقييم أدائهم ومساعدتهم في الفترة التي تلي التعلم، خاصة عند التقدم للمباريات وامتحانات اللغة أو السفر إلى الخارج لإتمام الدراسة.

وبالرغم من وباء كورونا، فإن المعهد الفرنسي في طنجة خلال الفصل الدراسي الماضي استمر في دعم القطاع الثقافي، بتقديم دروس اللغة إلى أكثر من 3600 شخص،  وتنفيذ مشاريع شاملة في مجال البيئة أو في يوم اللاجئ العالمي. كما تمكن 700 شاب من إجراء مقابلات تقييم Campus France من منتصف يناير وحتى نهاية أبريل ، وتم استقبال 430 طالبًا من طلاب المدارس الثانوية عن طريق التعيين لإبلاغهم بالنظام.

كما تم توقيع اتفاقيات وتدريب 385 معلمًا بالإضافة إلى توعية 100 معلم بعلم أصول التدريس في مرحلة ما قبل المدرسة، واستمر المعهد في التعاون مع جامعة عبد الملك السعدي، حيث عقد العديد من اللقاءات الثقافية في مجالات متعددة، موجهة لجميع الفئات العمرية، بما فيها الأطفال.

وتمت إعادة  افتتاح معرض غاليري ديلاكروا  وتم تنظيم العديد من عروض الرسم فيه، والعديد من الأنشطة الأخرى.

كل هذه الأنشطة في المجال الثقافي، هي فرصة لجميع الراغبين في الانضمام إلى المعهد والمشاركة فيها من جديد، مع تحسين أدائهم في اللغة الفرنسية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...