"البام" يظفر بمقاطعتين بطنجة في يوم واحد وينصب نفسه المستفيد الأكبر من التحالف الثلاثي

 "البام" يظفر بمقاطعتين بطنجة في يوم واحد وينصب نفسه المستفيد الأكبر من التحالف الثلاثي
الصحيفة من طنجة
الأثنين 4 أكتوبر 2021 - 10:50

استطاع حزب الأصالة والمعاصرة فرض نفسه كأبرز مستفيد من التحالف الثلاثي المبرم بمدينة طنجة بينه وبين حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، لحصوله اليوم الاثنين على رئاسة مقاطعتين.

وفاز "البامي" محمد سعيد أهروش، برئاسة مقاطعة السواني بسلاسة بعد أن انسحب منافسوه الأربعة ليحصل على 33 صوتا بما في ذلك أصوات معظم منافسيه السابقين، في حين امتنع 3 مستشارين عن التصويت.

وفي مقاطعة مغوغة حصل سيناريو قريب مما حدث في السواني، حين انسحب مرشحان من أصل 3 كانوا ينافسون مرشح حزب الأصالة والمعاصرة عبد العزيز بن عزوز، ما منحه الفوز ب25 صوتا.

وحصل "البام" على 4 مجالس من أصل 7 تقاسمها التحالف الثلاثي، حيث فاز برئاسة مجلس جماغة طنجة ومجلس عمالة طنجة أصيلة ومقاطعتي السواني ومغوغة، في حين ظفر حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وحزب الاستقلال برئاسة مقاطعة بني مكادة.

وكانت المقاطعة الوحيدة التي ضاعت من التحالف الثلاثي هي مقاطعة طنجة المدينة، التي ظفر بها مرشح الحركة الشعبية محمد الشرقاوي أمس الأحد، في جلسة شهدت صدامات مباشرة بين المستشارين بسبب اتهامات بشراء الذمم.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...