بالوثائق.. النيجيري باباتوندي يتهم الوداد بـ "تزوير" بصمته على غرار ملف المالي سيسوكو

 بالوثائق.. النيجيري باباتوندي يتهم الوداد بـ "تزوير" بصمته على غرار ملف المالي سيسوكو
الصحيفة- عمر الشرايبي
الجمعة 5 نونبر 2021 - 15:17

تستعد هيئة دفاع اللاعب النيجيري ميشيل باباتوندي، إلى الطعن في دفوعات ناديه السابق الوداد الرياضي البيضاوي، بشأن ملف النزاع القائم بينهما لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التي يطالب من خلالها الطرف المشتكي بمستحقاته العالقة، والتي قدرها 723 ألف دولار.

هذا وتفاجأ الطرف المشتكي بالدفوعات التي قدمتها هئية دفاع النادي "الأحمر"، ممثلة بالمحامي البلجيكي بارتولومي ساري، الذي قدم ملفا متكاملا من 122 صفحة (يحتفظ موقع الصحيفة بنسخة منه)، لدى هيئة النزاعات التابعة لالاتحاد الدولي FIFA، والتي اعتبر فيها الأخيرة "غير مؤهلة" للبث في النزاع، مستعرضا عدة نصوص قانونية وقرائن تبرئ ذمة موكله (الوداد) بخوص المطالب المالية للاعب النيجيري باباتوندي.

جزء خلاصات هيئة دفاع نادي الوداد الرياضي

ومن بين الوثائق التي ضمها المحامي البلجيكي، نسخة من وثيقة تنازل، بتاريخ 18 مارس 2021، تحمل توقيع وبصمة اللاعب ميشيل باباتوندي، يقر من خلالها توصله بما مجموعه مليون و563 ألف درهما، نظير مستحقاته للموسم الرياضي 2020/2021، كما يلتزم بعدم متابعة نادي الوداد الرياضي في أي مسطرة بهذا الشأن.

وثيقة تنازل ميشيل باباتوندي (مقتبسة ملف دفاع الوداد)

هذه الوثيقة التي توصل بها الموقع، أثارت استغراب هيئة دفاع اللاعب النيجيري، التي اعتبرت أن التوقيع والبصمة لا يخصان ميشيل باباتوندي، وأنه تمت "تزوير" في الوثيقة المدرجة ضمن دفوعات الوداد، ما سيترتب عنه سلك مساطر قانونية للطعن في الأمر لدى الجهات المختصة.

وكانت غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، قد وجهت مراسلة إلى إدارة الوداد، بتاريخ 5 أكتوبر المنصرم، تضم 144 صفحة (يحتفظ موقع الصحيفة بنسخة منها)، تخص الشكوى التي تقدم بها النيجيري باباتوندي، مطالبة إياها بالرد على ما جاء فيها من دلائل مادية لتحويلات بنكية ونسخة من عقد اللاعب وبعض التفاصيل المرتبطة بالمستحقات العالقة، وذلك في الآجال المخولة.

وبناء على طلب المحامي البلجيكي بارتولومي ساري، ممثل هيئة دفاع نادي الوداد، الرامي إلى منح مهلة للأخير من أجل النظر في الملف، فإن هيئة النزاعات الدولية وضعت تاريخ 5 نونبر القادم كأجل أقصاه للتوصل بالرد المغربي، وذلك للسماح بإعداد الدفوعات الشكلية المطلوبة في النزاع القائم

وكان النيجيري ميشيل باباتوندي، قد أعلن رحيله عن نادي الوداد الرياضي، بعد انتهاء عقده، مع متم يونيو الماضي، معلقا على ذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "انستغرام" بالقول "كانت سنوات رائعة رفقة الوداد، لم يكن أي من هذا ممكنا لولا دعم النادي".

وتابع "شكر خاص لجماهير النادي وزملائي في الفريق والموظفين، والمدربين، الذين كانوا يثقون بي، وقدموا لي فرصة للتطور كلاعب.. شكرا للجميع في الوداد.. وداعا وشكرا جزيلا على كل شيء.واختتم باباتوندي: “ستظل الوداد في قلبي إلى الأبد.. حافظوا على العلم مرفوعا".

الدولي النيجيري السابق، وقع في كشوفات الوداد، في يوليوز 2018، قادما من فريق قطر القطري، إلا أن لم يدخل ضمن أولويات الأطقم التقنية التي تعاقبت على الفريق، خلال الموسمين الماضيين، إذ لم يشارك سوى في ست مباريات خلال الموسم المنصرم رفقة الإطار التونسي فوزي البنزرتي.

جدير بالذكر أن الدولي المالي السابق سليمان سيسوكو سبق له وأن أجرى خبرة قانونية على ملف نزاعه مع ناديه السابق الوداد الرياضي، أتبثت أن الأخير متورط في قضية "تزوير"، وذلك بعد أن لجأ اللاعب إلى محكمة التحكيم الرياضية "TAS" للمطالبة بمستحقاته المالية العالقة التي تصل إلى أزيد من 180 مليون سنتيم.

جلسة الاستماع في القضية الستلفة الذكر ، التي انعقدت في شتنبر من العام الماضي، عبر تقنية التواصل عن بعد، والتي استغرقت أزيد من سبع ساعات، تميزت بمرافعة من الخبيرة القانونية الفرنسية، أكدت فيها الأخيرة أن المستندات التي تقدم بها الوداد من أجل إتباث تنازل اللاعب سليمان سيسوكو عن مستحقاته، لا تحمل توقيعه، كما أن البصمة المدرجة ضمنها لا تتوافق مع الشروط العلمية.

وثيقة أصل إبراء اللاعب المالي سليمان سيسوكو من البصمة الأولى

من جانبه، كان النادي "الأحمر" قد استعان بخبرة مضادة مغربية من أجل دحض الأطروحة الفرنسية والدفاع عن مصالح الوداد، خاصة وأن الأخير يدخل المواجهة ومعه حكم ابتدائي يصب في مصلحته، حيث أن دفاع المهاجم المالي يطعن في مصداقية الوثائق التي أدلى بها النادي "الأحمر" أمام لجنة نزاعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي تفيد بتنازل اللاعب عن مستحقاته.

الخطيئة الكبرى للدولة

ما حصل بتاريخ 15 شتنبر 2024، حينما تدفق آلاف القاصرين على مدينة الفنيدق رغبة في الهجرة غير النظامية إلى سبتة المحتلة، هو انعكاس صريح على فشل منظومة تربوية وتعليمية بكاملها، وإخفاق مؤلم في ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...